الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابإطلاق المنبر الإعلامي لقضايا النوع الاجتماعي

إطلاق المنبر الإعلامي لقضايا النوع الاجتماعي

أطلق طاقم شؤون المرأة مؤخراً، ائتلافا إعلاميا بعنوان “المنبر الإعلامي لقضايا النوع الاجتماعي”، بمبادرة من الطاقم، وبالشراكة مع عدد من المؤسسات الإعلامية في الضفة وغزة.

وأوضح طاقم شؤون المرأة في بيان اليوم الأحد، أن المنبر يهدف إلى تطوير الخطاب الإعلامي الجديد والحساس لقضايا النوع الاجتماعي، وتطوير الأداء الإعلامي، وخلق مساحات إعلامية متميزة؛ لطرح قضايا النساء ورفع الوعي، وتأصيل المعلومات، وخلق مناخات مناصرة لقضايا المرأة.

وتتضمن الشراكة، التي بدأ العمل عليها منذ بداية العام 2016 ضمن الائتلاف الإعلامي، التعاون المشترك بين المؤسسات الإعلامية لإيجاد أرضية صلبة ومتجددة ومؤثرة في الإعلام الفلسطيني من خلال خلق خطاب إعلامي جريء ومهني يناقش قضايا المجتمع برؤية واضحة.

والمؤسسات الشريكة في المنبر الإعلامي في مراحله الأولى: هي: هيئة الإذاعة والتلفزيون، وشبكة معا الإعلامية، وشبكة راية الإعلامية، وراديو نساء أف أم، ومؤسسة فلسطينيات، ومؤسسة تنمية وإعلام المرأة “تام”، وإذاعة الشعب، وإذاعة وطن، وطاقم شؤون المرأة.

ويتركز محور عمل المنبر الإعلامي على الإنتاج الإعلامي عبر إنتاج مواد إعلامية مشتركة تبث عبر موقع المؤسسات الإعلامية، وموقع طاقم شؤون المرأة، وصفحات الفيس بوك الخاصة بالشركاء.

ويتضمن، الى جانب التدريب المشترك للإعلاميين والنساء حسب برنامج يتم التوافق عليه مع كل مؤسسة إعلامية، التدقيق على النوع الاجتماعي، وقيام طاقم شؤون المرأة بالتدقيق على المواد الإعلامية التي ينتجها المتدربون والمتدربات من المؤسسات الإعلامية، وبناء نموذج تشاركي للتدقيق مع مؤسسات الائتلاف الإعلامي، حيث سيم عمل متابعة وتقييم للمنتجات الإعلامية التي تنتج من قبل الشركاء في المنبر الإعلامي، بهدف إبراز نموذج إيجابي لخطاب نسوي، وبناء خطط عمل بناء على مخرجات التقييم.

كما يتضمن إنتاجا مشتركا للموجات المفتوحة الخاصة بالمناسبات النسوية والحملات الخاصة بقضايا عامة تؤثر بقضايا النساء، ولتدريب المتبادل بين المؤسسة الإعلامية وطاقم شؤون المرأة من خلال دمج خبرات الطرفين لصالح تدريب نساء وإعلاميين على التغطية الحساسة لقضايا المرأة من منظور النوع الاجتماعي، والتعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسة الإعلامية، ومؤسسات الإئتلاف الإعلامي لإنتاج مواد إعلامية مختلفة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا