الرئيسيةأخبارأهم الأخبارفيديو.. جماهير سانت إيتيان الفرنسي ترفع العلم الفلسطيني والشرطة تحظر العلم الإسرائيلي

فيديو.. جماهير سانت إيتيان الفرنسي ترفع العلم الفلسطيني والشرطة تحظر العلم الإسرائيلي

رفعت جماهير نادي سانت إيتيان الفرنسي، الخميس 25 أغسطس/آب، الاعلام الفلسطينية بالمدرجات، في مباراة فريقها ضد نادي “بيتار جيريزاليم” الإسرائيلي في إطار اليوروبا ليغ.

هذا وأفاد موقع www.lemondejuif.info، الجمعة، بأن الشرطة الفرنسية حجزت الاعلام الإسرائيلية من جماهير بيتار جيريزاليم.

وكانت مجموعات مؤيدة للشعب الفلسطيني دعت للتظاهر خارج مبنى البلدية في سانت اتيان تأييدا لفلسطين، وتنديدا بالسياسات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني واستمرار احتلال أراضيه، وكذلك احتجاجا على مشاركة النادي الإسرائيلي الذي يعتبر مشجعوه من الأكثر عنصرية في اسرائيل.

وشددت الشرطة الفرنسية الاجراءات الأمنية قبل المباراة، مشيرة إلى أنها تلقت بلاغات حول خطر اندلاع أعمال عنف وشغب بين مشجعي الفريقين.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات منعت بيع واحتساء الكحول في محيط ملعب”جوفري جوشارد” في سانت إيتيان، وكذلك منعت بيع الألعاب النارية في المنطقة.

جدير بالذكر أن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت مؤخرا العشرات من مشجعي “بيتار” الذين على ارتباط بـ مجموعة “لا فاميليا” الإسرائيلية العنصرية، وقدمت لوائح اتهام ضد 19 منهم بتهم عنف شتى بينها حمل سلاح غير مرخص والتجارة بالسموم والأسلحة، فيما وجهت تهمة لأحدهم بمحاولة قتل مشجع نادي “هبوعيل” تل أبيب.

وتأتي هذه الاستعدادات من قبل الشرطة الفرنسية بعد أن رفع مشجعو نادي سيلتيك الاسكتلندي العلم الفلسطيني خلال مباراة فريقيهم ضد نادي “هبوعيل” بئر السبع، بطل اسرائيل، في غلازغو، ضمن مباراة التصفيات لدوري الأبطال الأوروبي قبل أسابيع قليلة.

المصدر: وكالات + مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا