الرئيسيةتقاريرشموع المسيرةوثيقة: أبوعمار عمل باستراتيجية المقاومة في غزة قبل 33 عاما

وثيقة: أبوعمار عمل باستراتيجية المقاومة في غزة قبل 33 عاما

نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة بتوقيع الرئيس أبوعمار قبل 33 عاما تظهر انه قاد العمل الفدائي خلال الثورة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي بنفس الاستراتيجية التي تعمل بها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حاليا.

وبحسب الوثيقة المنشورة ،فإن الرئيس الراحل طلب من الشهيد عزمي الصغير وبالشهيد بلال الأوسط وهما اثنين من أكبر قادة فتح العسكريين بقصف صفد المحتلة بالصواريخ الثقيلة.

كما طلب منهما قصف الحدود بقذائف الهاون قصيرة المدى،علما بأن فصائل المقاومة في غزة كانت تقصف الحدود بصواريخ 107 ،ثم كثفت قصفها للتجمعات العسكرية على الحدود المحاذية لقطاع غزة بقذائف الهاون بعد نحو أسبوعين على حرب غزة بعد أن أثبتت القبة الحديدية انها لاتتمكن من رصدها ،مما يتيح إيقاع خسائر بشرية أكبرفي صفوف الاحتلال.

كما طلب تسيير دوريات مشتركة أو قوات لعمل كمائن في الشريط الحدودي وفي عمق الأرض المحتلة.

الوثيقة تثبت أيضا ان إسرائيل لازالت تتبنى نفس الاستراتيجية في حربها ضد المقاومة الفلسطينية ،فتاريخ إصدار الوثيقة أو الرسالة يصادف 18-7-1981 أي قبيل الحرب الإسرائيلية على لبنان 1982 والتي استمرت نحو 80 يوما وانتهت بخروج منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان،وهو نفس تاريخ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة قبل شهر تقريبا منذ 6-7-2014.

%d9%88%d8%ab%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%b1

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا