الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةمركز الطفل في غزة يُطلق مشروع "أنشطة لا منهجية لأطفال برنامج وجد"

مركز الطفل في غزة يُطلق مشروع “أنشطة لا منهجية لأطفال برنامج وجد”

أطلق مركز الطفل في غزة “مؤسسة عبد المحسن القطان” مشروع “أنشطة لامنهجية لأطفال برنامج وجد”، بهدف المساهمة في تشجيع الابتكار والإبداع لديهم.

ويسعى المشروع الذي يُنفذ للسنة الثانية، وفق بيان للمركز اليوم السبت، إلى تحقيق أهدافه، من خلال تنفيذ أنشطة لامنهجية للأطفال من سن 8 حتى 15 عاماً في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والأدب والفنون والموسيقى والدبكة الشعبية والمسرح والرياضة، للمساهمة في تمكين الأطفال واليافعين من التعبير عن أنفسهم، وتنمية قدراتهم ومواهبهم، وتعزيز اندماجهم في المجتمع، وتمكينهم من المهارات الحياتية المتنوعة لتعزيز الثقة بالنفس.

ومن المقرر أن يتم العمل على استكمال التدريبات المتخصصة مع الأطفال من المرحلة المتقدمة (السنة الأولى) والمقدر عددهم 105 أطفال بهدف تنمية مواهبهم وقدراتهم في مجالات الأدب والفنون والتكنولوجيا والرياضة، فيما سيتم إشراك حوالي 300 طفل/ة جدد من المرحلة العمرية 8-15 عاماً، وتنفيذ أنشطة لامنهجية معهم في مجال الأدب والموسيقى والمسرح والرياضة.

كما سيتم تنفيذ لقاءات وأنشطة مشتركة بين مجموعات أطفال المرحلة المتقدمة (السنة الأولى) والمجموعات الجديدة (السنة الثانية)، بحيث يستفيد أطفال المجموعات الجديدة من خبرات ومهارات أقرانهم من أطفال المرحلة الأولى.

يذكر أن المشروع يستمر حتى نيسان 2017، حيث سيتم إشراك الأطفال الموهوبين في نوادي مركز الطفل في غزة مثل: نادي الرسام الصغير، ونادي بيت الأدب، ونوادي المصممين والمبرمجين، ونوادي الكورال والمسرح والفنون الاستعراضية.

يشار الى أن “برنامج وجد” هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام 2014.

ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا