الرئيسيةأخبارأسرىفروانة: على الأمم المتحدة اتخاذ موقف حازم من اسرائيل وتجاوزاتها الجسيمة للاتفاقيات...

فروانة: على الأمم المتحدة اتخاذ موقف حازم من اسرائيل وتجاوزاتها الجسيمة للاتفاقيات الدولية

طالب رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، الأمم المتحدة وخلال دورتها الحالية (71) الى اتخاذ موقف حازم من دولة الاحتلال وتجاوزاتها للاتفاقيات الدولية في تعاملها مع الفلسطينيين.

وقال فروانة بان على الامم المتحدة الزام اسرائيل باحترام الاتفاقيات الدولية في تعاملها مع الفلسطينيين واما طردها من الامم المتحدة او على الاقل تجميد عضويتها.

وتابع: لقد اتخذت الامم المتحدة في اوقات سابقة العديد من القرارات التي تدعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، و مقاومتهم للاحتلال وطرده، بما يعزز المكانة القانونية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال كمقاومين من أجل الحرية ومناضلين من أجل انتزاع حقهم في تقرير المصير.

واضاف:الا ان اصرار اسرائيل على عدم احترامها لاتفاقيات وقرارات الامم المتحدة، والدوس عليها بآلة الحرب المدمرة وهراوة السجان القاسية ومعاملته البشعة، قد افقد تلك الاتفاقيات والقرارات مضمونها وقيمتها. الامر الذي يتطلب من الامم المتحدة اتخاذ قرارات حازمة لحماية اتفاقياتها وتنفيذ قراراتها.

وأشار فروانة الى ان ما يسمى في عالم اليوم بـ “العدالة الدولية” تقضي بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه والعيش بحرية وسلام في دولته المستقلة. لكن ذلك بحاجة الى امتلاك الأمم المتحدة للإرادة والقوة السياسية القادرة على ترجمته، وتخلي المجتمع الدولي عن ازدواجية المعايير والتمييز والكيل بمكيالين والانتقائية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا