الرئيسيةأخبارأهم الأخبارقوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية

أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما.

وذكر الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن قوات كبيرة من وحدات مختلفة من جيش الاحتلال معززة باليات عسكرية هاجمت المسيرة مطلقة وابلا كثيفا من قنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان الذين استخدموا الحجارة وزجاجات الطلاء مما أعاق تقم الجنود الذين اقتحموا منازل المواطنين واتخذوها نقاطا عسكرية.

وفي وقت لاحق أقدمت جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال على إغلاق طريق داخل القرية بالسواتر الترابية كنوع من العقوبات الجماعية بحق المواطنين.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة مباشرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة وعدد من المتضامنين الأجانب استنكارا للجرائم التي ينفذها جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا على الحواجز العسكرية ودعما لتوجهات القيادة في المحافل الأممية لإحقاق حق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا