الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الاربعاء 12-10-2016

تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية اليومية-الاربعاء 12-10-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• أصيبت سيدة فلسطينية برصاص معدنية مغلفة بالمطاط، صباح اليوم الاربعاء، فيما جرى اعتقال سيدة ثانية، عقب اقتحامهم قوات الاحتلال بلدة الرام شمال القدس المحتلة، وسط مواجهات وصفت بـ”الساخنة” بين تلك القوات وتلاميذ المدارس. (وفـا)
• أصيب عدد من المواطنين المقدسيين، مساء أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.(وفـا)
• حاول عدد من المستوطنين اليهود، اليوم الأربعاء، أداء طقوس وشعائر وصلوات تلمودية، بلباسهم وزيّهم الديني اليهودي، برحاب المسجد الاقصى المبارك خلال اقتحامه وتنفيذ الجولات الاستفزازية والمشبوهة فيه.(صوت فلسطين،وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم، تسعة مواطنين من عدة بلدات في محافظات الضفة الغربية، بينهم سيدة، وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الأربعاء، أن أربعة مواطنين اُعتقلوا من بلدة نعلين بمحافظة رام الله والبيرة، وهم: معتز صالح خواجا (16 عاماً)، وحمزة حازم خواجا (15 عاماً)، إضافة إلى بركات علي نافع، وزهدي علي نافع.(وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم ثلاثة مواطنين من بلدة مراح معلا بمحافظة بيت لحم، وهم: محمد أحمد شحادة، وعلي محمد طلال طقاطقة (17 عاماً)، ومحمود علي شحادة (18 عاماً). (وفـا)
• ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” عدداً من أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة بحقّ أسرى بشكل جوهري، وأشار محامي نادي الأسير محمود الحلبي، اليوم الأربعاء، إلى أنه استصدرت قرارات تثبيت الأوامر الإدارية بحيث لا يتمّ تجديدها مرّة أخرى، وتقوم المحكمة بتحديد سقف زمني لاعتقال الأسرى. (صوت فلسطين،وفـا)
• أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، مدخل قرية نعلين، غرب رام الله.وأفادت مصادر محلية، لـ”وفا”، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية وسط إطلاق للرصاص ما أدى إلى تضرر عدد من المركبات، قبل أن يقيموا حاجزا عسكريا على مدخلها ويمنعوا المواطنين والمركبات من دخولها أو الخروج منها. (وفـا)
• أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، المدخل الرئيسي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اغلقت البوابة الحديدية المقامة على الشارع الرئيسي بمحاذاة البرج العسكري المقام على مدخل البلدة، والمحال التجارية في المنطقة، ومنعت المواطنين والمشيعين لجنازة سيدة من العبور والوصول الى المقبرة المحاذية لشارع القدس الخليل. (وفـا)
• استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المزارعين وأراضي المواطنين شرق مدينتي غزة وخان يونس، جنوب قطاع غزة، والصيادين في بحر غزة، بوابل من نيران الأسلحة الرشاشة.(وفـا)
• أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة، صوب المواطنين الذين يصطادون العصافير على طول الحدود الشرقية لخان يونس. (وفـا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا