الرئيسيةفيديوهاتسياسيحال السياسة - المؤتمر السابع لحركة فتح 19 10 2016

حال السياسة – المؤتمر السابع لحركة فتح 19 10 2016

استضاف برنامج “حال السياسة” فهمي الزعارير الناطق الرسمي بإسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع :
قال فهمي الزعارير الناطق الرسمي بإسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع:
• اللجنة التحضيرية شكلت في صيغتها النهائية الحالية يوم 27 سبتمبر ايلول الماضي وتشكلت برئاسة الاخ الرئيس ينوب عنه الاخ صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ثم بعضوية كل من الاخ زكريا الاغا، و الاخ توفيق الطيراوي، الاخ محمود العالول، الاخت امال حمد، الاخ حسين الشيخ، الاخ صائب عريقات، والأخ جمال محيسين وأنا عضو فيها وناطق رسمي.
• اجتمعت اللجنة اول يوم في 30 سبتمبر اي عقد اجتماعات المجلس الثوري، بدأت في تلك الفترة بتقسيم عملها على اعتبار ان يكون العمل جدي من اجل انجاز عقد المؤتمر.
• الثابت ان اللجنة المركزية قد اقرت عقب توصيات اللجان السابقة في عقد المؤتمر بان يكون عقد المؤتمر 1300، معلوم اننا كنا نسعى الى عقد المؤتمر العام السابع للحركة يوم 4/8 /2014، اي نظامياً في وقته، وكان في وقتها الحديث يدور عن ألف عضو من الحركة.
• الان نحن تجاوزنا عامين من الفترة القانونية والدستورية والنظامية وبالتالي كان هنالك امكانية بان يكون زيادة في عدد المؤتمر وتم الاقرار على ان يكون العدد 1300 .
• اؤكد على ان مؤتمر حركة فتح ضرورة وطنية وضرورة حركية وربما ابعد من ذلك، عندما ينعقد لا ينعقد من اجل اختيار قيادة لحركة فتح، هو ينعقد من اجل ان يناقش برنامج حركة فتح.
• وينعقد من اجل ان يناقش سياسات حركة فتح فيما يتعلق في بناء السلطة الوطنية الفلسطينية او دولة فلسطين من جهة ومنظمة التحرير من جهة أخرى.
• هنالك ما يسمى تقرير العمل السياسي للجنة المركزية في 7 سنوات الماضية، والتقرير الاداري والتقرير المالي، بالتالي لا نذهب فقط من اجل انتخاب قيادة لحركة فتح، ولكن جزء من مداولات المؤتمر وبالمناسبة هذا اخر بند في المؤتمر هو انتخاب قيادة لحركة فتح التي منها تستمر هذه الحركة على اساس انها عمل يومي في داخل الحركة ثم يتم منها ايضاً سواء اللجنة المركزية او اطر اخر ولكن تتخذ قرارات اللجنة المركزية ترشيح وتنسيب اعضاء او قياداتها للعمل.
• لا يوجد مخطط يقوم على الضبط والتحكم في المدخلات وعضوية المؤتمر من اجل ان يتم التحكم في مخرجات المؤتمر.
• المؤتمر العام للحركة موجود و غير القابل لنقاش : البند المتعلق في اللجنة المركزية والمجلس الثوري والمجلس الاستشاري وأقول المجلس الاستشاري وهو 51 عضو وفق القرارات الحركية أم المجلس الثوري باقي 91 عضو واللجنة المركزية 22 عضو على اعتبار ايضاً ان الاخ مروان البرغوثي لا يستطيع حضور المؤتمر حتى اللحظى.
• المؤتمر العام هو الذي يجب ان يفصل لان التعديلات التي جرت على النظام الداخلي جرت للمرة الاولى في تاريخ حركة فتح للمجلس الثوري.

https://youtu.be/bzp0mJCAsKc

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا