الرئيسيةأخبارأهم الأخبارعمان: إشهار الموسوعة الشاملة "مسيرة الكفاح الفلسطيني 1878-2016"

عمان: إشهار الموسوعة الشاملة “مسيرة الكفاح الفلسطيني 1878-2016”

أقيم في العاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، حفل إشهار الموسوعة الفلسطينية الشاملة “مسيرة الكفاح الشعبي العربي الفلسطيني 1878-2016 ” للكاتب نواف الزرو، الذي نظمته اللجنة التنسيقية الثقافية للهيئات المقدسية، ولجنة صمود الشعب الفلسطيني.

وقال الكاتب الزرو، إن هذه الموسوعة تهدف إلى مواجهة المشروع الصهيوني، وهي لتدعيم الأجيال والذاكرة الوطنية والقومية والعربية، وهي أيضا للمكتبة الوطنية القومية وايضا العربية.

واضاف أننا في صراع وجودي وجذري واستراتيجي مع المشروع الصهيوني، هذا الصراع الذي لا بد من أن ينتهي بانتصار الشعب الفلسطيني ومن ورائه الأمة العربية .

وشدد على أن هذه الموسوعة لتوثيق كافة محطات ومراحل وأحداث وانتفاضات وهبات الشعب الفلسطيني، وهي لكل مكتبة وجامعة ومدرسة فلسطينية، وايضا لكل بيت فلسطيني وعربي، واعتقد انها مرجعا هاما في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال.

من جانبها قالت الدكتوره حياة الحويك، إن حربنا مع الاحتلال هي في الدرجة الأولى حرب ذاكرة وأمل، منوهة إلى أن هذه الموسوعة بمجلديها جسدت هذه المقولة بمجلدها الأول، ذاكره العذاب والنضال الفلسطيني بكل أوجهه الصعبة، أما في المجلد الثاني فهناك قائمة الثورات منذ 1920 الى الثورات المشهورة، وأن هذه المعادلة الدقيقة الواعية بين رواية العذاب ورواية النضال هي إحياء للذاكرة وللأمل وهما شرطان ضروريان في استمرار القضية في أذهان الأجيال القادمة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا