الرئيسيةأخبارأهم الأخبارحفل تأبين للشهيدين الجاغوب والطرايرة في نابلس

حفل تأبين للشهيدين الجاغوب والطرايرة في نابلس

أحيت جماهير شعبنا في محافظة نابلس، اليوم السبت، ذكرى مرور أربعين يوما على استشهاد الضابطين شبلي بني شمسة (الجاغوب) من بلدة بيتا، ومحمود الطرايرة من الخليل، اللذين استشهدا برصاص خارجين على القانون في مدينة نابلس.

وشارك في حفل التأبين محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول، ونائب مدير الشرطة العميد جهاد المسيمي، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية والفصائل في محافظة نابلس.

وقال الرجوب، “إن الشهيدين بني شمسة والطرايرة قضيا من أجل تراب الوطن وكرامة الشعب “.

ونقل الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس الذي حرص على متابعة نشاط المؤسسة الأمنية وهي تلاحق الخارجين عن القانون، وهو يقبض على الجمر في ظل ما يتعرض له من هجمة شرسة كما القضية تتعرض لمؤامرة خطيرة من قبل من يقودون فلتانا سياسيا من خارج الوطن.

وأضاف “نحيي ذكرى شهداء الواجب الوطني، الذين قضوا من أجل تراب الوطن، ورفضوا أن يدنس من قبل الخارجين عن القانون الذين يستهدفون الشرعية الفلسطينية، مؤكدا أن التهديدات باستهداف أبنائنا لن ترهبنا”.

وأكد ان هناك من يرعى حالة الفلتان الأمني، وهناك من يتغول على حقوق الشعب الفلسطيني، وقال مخاطبا أبناء الأجهزة الأمنية: “أنتم من سيحرص على حلمنا بالحفاظ على القانون والتصدي للفلتان”.

وتابع، “يجب أن يكون الصوت عاليا وصارخا لاستهداف الخارجين عن القانون والتصدي لهم، ومطلوب الإشارة لكل من يمارس سلوكا خارجا عن القانون ومن يستهدفون القيم الفلسطينية وجهاز المناعة الفلسطينية.

بدوره ، قال العالول: “يشرفني المشاركة في ذكرى شهيدين ضحيا من أجل الشعب والوطن، ومن أجل الأمن والأمان للمواطنين، وهم أبناء الاجهزة الأمنية التي نفخر بها، والتي تعمل من أجل حماية هذا الوطن والدفاع عن المواطن وحريته، مؤكدا أن غيابهم كان مؤلما لنا جميعا “.

وتابع “إن شعبنا لن يتنازل عن ثوابته ومطالبه في الحرية والاستقلال، رغم المؤامرات في السنوات الأخيرة الهادفة للنيل من القيادة الفلسطينية من قبل أصحاب المشاريع الخاصة هنا وهناك، وأصحاب الأجندات الخارجية.

وتابع، “نقول للجميع إن مهمتنا وسلاحنا وجد لحماية الشعب والأرض ومن أجل السعي للحرية والاستقلال، هذا ما تربينا وما نربي عليه أبناءنا، ولكن مواجهة المحتل يكون بالصمود على هذه الأرض، وعلينا ان نوفر أسباب الصمود وأولها الأمن والأمان للمواطن .

وأوضح ان التناقض الأساس يجب أن يبقى مع الاحتلال ويجب التصدي له والمحافظة على شعبنا ووحدته.

من جانبه ، قال المسيمي “شرف عظيم أن نكون بينكم في تأبين الشهيدين شبلي ومحمود اللذين استطاعا رسم خريطة جديدة للوطن بالدماء ليسجلا منعطفا تاريخيا للمؤسسة الأمنية.

وأضاف “نحن نطبق القانون بالتساوي وهي خدمة أمنية بامتياز، ونحن خرجنا من رحم حركة فتح التي آمنت بأن فلسطين لكل الشعب الفلسطيني، وآمنا بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس، مشددا على أن منظمة التحرير لكل مكونات الشعب الفلسطيني وكذلك السلطة الوطنية التي تعتبر إنجازا وطنيا بامتياز .

وقال إياد الطرايرة عم الشهيد محمود الطرايرة، “الشهداء اكرم منا جميعا، شهداء الواجب الوطني الذين سقطوا على ثرى جبال النار، واستشهدوا دفاعا عن كرامة المواطن الفلسطيني، جئناكم من خليل الرحمن لتأبين أبناءنا الشهداء أبناء الاجهزة الامنية، وهم يحملون ارواحهم على اكفهم وهم البوصلة لإقامة الدولة وعاصمتها القدس .”

وأشاد أحمد الجاغوب عم الشهيد شبلي، بدور القيادة السياسة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وبالدور الذي تؤديه الأجهزة الأمنية .

وتحدث عن مناقب الشهيد شبلي وما كان يمارسه من مظاهر الانتماء للوطن والكفاح، وقال: استشهد مع زميله محمود الطرايرة دفاعا عن رموز الدولة وكان يؤدي واجبه الوطني.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم ذوي الشهيدين الطرايرة والجاغوب.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا