الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم - التطورات السياسية والاعترافات المتتالية بدولة فلسطين 22 10 2016

ملف اليوم – التطورات السياسية والاعترافات المتتالية بدولة فلسطين 22 10 2016

ضيف الحلقة: الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”

قال د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال برنامج “ملف اليوم” حول الإعترافات المتتالية بدولة فلسطين، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بهذا الخصوص:
• إسرائيل تعمل جاهدة بأن لا يكون هناك إعتراف دولي بالدولة الفلسطينية، ولكن على الرغم من ذلك هناك إعترافات وكان أخرها إعتراف اليونان، ونأمل بأن تحذوا كافة الدول في العالم بالإعتراف.
• الإعتراف بالدولة الفلسطينية يشجع القيادة الفلسطينية والعمل السياسي والدبلوماسي، ويعطينا دفعة أمل ويكشف زيف الإحتلال، ويقودنا إلى الخلاص من الإحتلال.
• لا بد أن نضع أوروبا في صيغة وحقيقة التطورات التي تحدث في منطقتنا، وان نفضح ما تقوم به إسرائيل من حملة شرسة في بناء العديد من المستوطنات، والقتل المتعمد للفلسطينيين وهدم للمنازل، ونهب وسرقة الأرض الفلسطينية.
• لا بد ان نذهب لمزيد من الإعترافات، وأن نتجه بمزيد من الدعم لموقفنا ضد الإستيطان ولا بد أن نذهب إلى مجلس الأمن مجددا للحصول على قرار جديد يتعلق بالإستيطان.
• نأمل بموقف أوروبي أكثر حيوية خصوصا أننا ننتظر تطورا يتعلق بالمبادرة الفرنسية، وأعتقد أن المبادرة الفرنسية لن تبدأ إلا بعد الإنتخابات الأمريكية التي ننتظرها بشغف.

https://youtu.be/HGyeJtiy9Ys

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا