الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشباببدء برنامج تدريبي في غزة لبناء قدرات الشباب الأكثر فقرا

بدء برنامج تدريبي في غزة لبناء قدرات الشباب الأكثر فقرا

بدأت دائرة الخدمات الاجتماعية في برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابع لـ “الأونروا”، بتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات اللاجئين الشباب في غزة.

وأورد بيان لـ “الأونروا”، اليوم الاثنين، أن البرنامج بدأ في الفترة ما بين 16 أكتوبر 2016 حتى 15 مارس 2017 ويستهدف 20 شابا و20 شابة تتراوح أعمارهم ما بين 24 و34 عاما ممن أتموا دراسة الصف العاشر على الأقل.

ويُنظم البرنامج التدريبي من قبل كلية مجتمع تدريب غزة التابع للأونروا. كما وتعقد الدورات التدريبية الخاصة بالبرنامج في كلية مجتمع تدريب غزة.

ويستهدف البرنامج التدريبي، وفق البيان، والذي يستمر لمدة خمسة أشهر الشباب اللاجئين الفلسطينيين الأكثر فقرًا في أنحاء قطاع غزة وهم من المستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي التابعة للأونروا.

ويشمل التدريب الذي صُمم لتعزيز مهارات الشباب وخلق فرص عمل لهم عدة مواضيع مثل التصوير والوسائط المتعددة وأنظمة التدفئة الشمسية.

وقال الموكل بأعمال مسؤول التنمية المجتمعية في برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية محمد أبو دية: “سيزوّد هذا البرنامج التدريبي المشتركين الشباب بالمهارات المطلوبة لتأمين مصدر دخل شهري من خلال العمل الذاتي أو أي فرص عمل أخرى. كما يتماشى البرنامج مع هدف الاستراتيجية متوسطة الأمد للأونروا الذي يتعلق بتقوية قدرات اللاجئين لتعزيز فرص الحياة”.

وأضاف: “كما يخدم هذا التدريب أيضًا رؤية برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في 2016-2021 لتحقيق فرص أفضل للتوظيف وتوجيه الشباب نحو الحلول”.

وحسب البيان، يهدف برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية لتمكين اللاجئين الفلسطينيين بالتركيز على أفقر الفقراء بتوفير احتياجاتهم الاجتماعية والاقتصادية من خلال التدخل المجتمعي.

وتعقد دائرة الخدمات الاجتماعية أنشطة مع 14 مؤسسة قاعدية و7 مراكز برامج نسائية و7 مراكز تأهيل مجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتشمل خمسة برامج وهي برنامج الشباب، وكبار السن، والأيتام، والمرأة وبرنامج ذوي الإعاقة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا