الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتلبنان: تشييع جثمان المناضل شريف فياض بمأتم رسمي وشعبي

لبنان: تشييع جثمان المناضل شريف فياض بمأتم رسمي وشعبي

شيع في لبنان اليوم الجمعة، جثمان المناضل المقدم شريف فياض، امين السر العام السابق في الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور النائب وليد جنبلاط، وممثل رئيس دولة فلسطين سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات على رأس وفد، وحشد لبناني رسمي وشعبي.

والقى السفير دبور كلمة فلسطين في تأبين الراحل استذكر فيها مناقب الفقيد، والتزامه بفلسطين قضية مركزية، “فلسطين الزاخرة بالتنوع، والعابرة للطوائف والمذاهب والحدود”.

ونقل السفير دبور تعازي الرئيس محمود عباس والقيادة والشعب الفلسطيني، إلى الأخ وليد جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي وجميع أعضاء الحزب برحيل المناضل فياض.

بدوره تطرق النائب جنبلاط الى العلاقة الطويلة التي ربطته بالراحل ونضالهما سويا في سبيل القرار الوطني اللبناني المستقل والقرار الوطني الفلسطيني المستقل.

واضاف: “برحيلك، نطوي صفحة مشرقة من صفحات النضال في الحزب، صفحة العروبة، عروبة لبنان وتطوره الديمقراطي، صفحة الحركة الوطنية والبرنامج المرحلي، صفحة فلسطين المنسية. برحيلك، نطوي صفحة من زمن، صعب ولكن جميل، على مشارف دخولنا في زمن أصعب أيضا، ولكنه مختلف”.

ووضعت اكاليل من الزهور على ضريح الراحل باسم الرئيس محمود عباس، والسفير اشرف دبور، ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا