الرئيسيةأخبارالرئيسيةفتح تدعو أوروبا لإجراءات عملية ضد الاستيطان ولحماية حل الدولتين

فتح تدعو أوروبا لإجراءات عملية ضد الاستيطان ولحماية حل الدولتين

دعت حركة فتح اليوم الخميس، حكومات الاتحاد الأوروبي لتعجيل الاتفاق على موقف أوروبي حاسم تجاه الاستيطان الإسرائيلي الخطير ليكون أساسه الرفض والإدانة الكاملة بما يشمل “خطوات لصد السلوكيات الإرهابية لمستوطنيه”.

وبهذا الصدد، قال المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا جمال نزال: إن حركة فتح تتطلع للوصول إلى ذلك تلبية لسياسات دولة فلسطين ومساعيها في تطوير الموقف الأوروبي وفق خطوات عملية جديدة قوامها رفض مبدئي وعملي لجميع أشكال التعاطي مع الاستيطان أوروبيا.

وأضاف: إذ نحيي مساعي الكتلة اليسارية ونبارك مشاوراتها البناءة مع شركائنا الاشتراكيين نعرب عن ثقتنا بأن القوى المسيحية المحافظة في البرلمان الأوروبي لن تقف في وجه موقف أوروبي يكافح جريمة حرب اسمها الاستيطان الإسرائيلي في أراضي دولة فلسطين.

وأردف نزال: إذ نحيي التوصيات الإرشادية الصادرة في نهاية عام 2013 والمطبقة منذ 2014 كما نثمن المذكرة التفسيرية الصادرة في تشرين ثان 2015 ونشدد على أهمية اتخاذ خطوات إضافية لردع الاستيطان الجنوني في أراضينا لصد آثاره القاتلة على الحياة الفلسطينية في المجال الصحي والتعليمي والبيئي والاقتصادي والسياسي.

وقال: حركتنا تشجب أي حضور تجاري لشركات أجنبية في المستوطنات التي يتسبب توسعها وبقائها في نحر تطلعات أمة تسعى للاستقلال وحق تقرير المصير، ونشدد على ضرورة تطبيق بيانات وزراء الخارجية الأوروبيين وتعهدهم بخطوات عملية لحماية حل الدولتين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا