الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48القائمة المشتركة؛ قانون 'التسوية' نهب للأرض وتصفية لحل عادل

القائمة المشتركة؛ قانون ‘التسوية’ نهب للأرض وتصفية لحل عادل

قالت القائمة المشتركة أن قانون ‘التسوية’ لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، وتشمل مستوطنة ‘عمونه’، المقامة على أراض فلسطينية خاصة، بمثابة تصفية خيار الحل السلمي العادل وتكريس لجرائم الاحتلال.
“إن حكومة اليمين الفاشي تشرعن جرائم الاحتلال وتنهب وتسلب ما تبقى من الوطن تحت غطاء القانون العنصري، مستغلة الديمقراطية الإجرائية لسن قوانين استيطانية إجرامية وغير ديمقراطية، تتناقض والقانون الدولي، هدفها الأساس القضاء على القضية الفلسطينية ودفن أي إمكانية لاستقلال الشعب الفلسطيني.”
وأكدت القائمة المشتركة، أن حكومة اليمين وبنهجها الاستيطاني الصهيوني تجر المنطقة لشفير الهاوية وتغلق الأفق أمام أي عملية سلام عادل، إضافة لتعميقها للصراع والعداء ضد المواطنين العرب والقوى اليسارية اليهودية، وتدمير كل هامش ديمقراطي وحر.
وانتقدت القائمة المشتركة تراجع وزير المالية موشيه كحلون عن معارضة القانون وخنوعه لضغوطات نتنياهو، مشيرة أن سلوك كحلون دليل على أن سياسته تخلو من الايدلوجيا والرؤية المستقبلية، وتعتمد على الشعبوية والمصالح.
وكانت صادقت الكنيست، بالقراءة التمهيدية، ظهر يوم الاربعاء، على القانون القاضي بتسوية المستوطنات من خلال مصادرة الأراضي الفلسطينية وتخطيط وترخيص المستوطنات. ومن ضمن خطوات التصدي للقانون، سحبت القائمة المشتركة وكتل المعارضة كل مشاريع القوانين المطروحة من قبلها عن جدول أعمال الكنيست، بهدف تسريع التصويت على قانون التسوية وتفويت الفرصة على الائتلاف من تجنيد غالبية مؤيدة لاقتراح القانون.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا