الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالسفير قسيسية يمثل دولة فلسطين في احتفالات الكرسي الرسولي

السفير قسيسية يمثل دولة فلسطين في احتفالات الكرسي الرسولي

شارك سفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي، عيسى قسيسية، في الاحتفالات الدينية والقداديس في الفاتيكان والتي ترأسها البابا فرنسيس الأول.

وشارك السفير في القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس لسيامة الكرادلة، والذي قام قداسة البابا فرنسيس الأول بسيامة 17 كاردينالاً جديداً، منهم السفير البابوي في سوريا، ماريو زيناري. وشدّد البابا على أهمية احترام اللاجئين وفتح الأبواب لهم ومراعاة حقوقهم وإنهاء معاناتهم.

كما شارك السفير، في القداس الإلهي لختام سنة اليوبيل الاستثنائية للرحمة وإغلاق الباب المقدس في بازيليك القديس بطرس، والذي حضره عدد من رؤساء الدول، والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى الكرسي الرسولي، وعشرات الالاف من الحضور. وفي كنيسة الكلية المارونية – روما، شارك السفير في القداس الإلهي لوداع للسفير اللبناني لدى الكرسي الرسولي، الجنرال جورج الخوري، والذي ترأسه غبطة بطريرك الكنيسة المارونية، مار بشارة بطرس الراعي، كما حضر حفل الوداع، وحضره عدد من السفراء وكاردينال مجلس الكنائس الشرقية، الكاردينال ساندري، وغيره من مسؤولي الكرسي الرسولي.

وقد شارك السفير قسيسية في مؤتمر منظمة الغذاء والزراعة العالمية (FAO)، يوم الاثنين الماضي، والذي ترأسه رئيس وزراء الكرسي الرسولي، الكاردينال بيتر بارولين، والذي شدد فيه على أهمية وحتمية احترام حقوق الأخرين، لحل النزاعات دون اللجوء الى العنف الذي لن يولد إلا الدماء وهدر الحقوق.

كما عقد السفير عدة لقاءات مع سفراء الدول المعتمدة لدى حاضرة الفاتيكان، ولقاءات مع مختلف دوائر القرار لدى الكرسي الرسولي، حيث بحث معهم الأوضاع في الشرق الأوسط عامةً وفلسطين خاصةً. وفي هذا السياق، سلّمت السفارة وكيل وزارة خارجية الفاتيكان، أنطوان كاميليري، دعوة للمشاركة في احتفالية إضاءة شجرة الميلاد في مدينة الميلاد وعاصمة السلام بيت لحم، والتي وجهتها رئيسة بلدية بيت لحم، فيرا بابون، لافتتاح موسم أعياد الميلاد المجيدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا