الرئيسيةأخبارالرئيسيةالأحمد: عقد المؤتمر السابع شكل تحولا في مختلف الملفات الفلسطينية

الأحمد: عقد المؤتمر السابع شكل تحولا في مختلف الملفات الفلسطينية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية للحركة عزام الأحمد، “إن عقد مؤتمر حركة فتح السابع شكل تحولاً في مختلف الملفات الفلسطينية، بدءاً بالوضع الفتحاوي الداخلي، ومن ثم الوضع الوطني الفلسطيني، والسعي نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية، وصولاً لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني”، مشيرا إلى أن اجتماعا هاما سيعقد قريبا في لبنان.
وقال الأحمد خلال لقاء تنظيمي في قرية جلبون بمحافظة جنين، بحضور عدد من الكوادر الفتحاوين: “إن فتح ملتزمة بمبادئها التي انطلقت على أساسها، وماضية في النضال السياسي والمقاومة الشعبية لتحقيق المزيد من الانجازات على طريق قيام دولة فلسطين بعاصمتها القدس، مشيدا بالانتصار الذي حققته الدبلوماسية الفلسطينية بإقرار مجلس دولي قرارا يدين الاستيطان ويدعو إلى إنهائه، وذلك بأغلبية 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة.
وحول العملية السلمية والعلاقة مع دولة الاحتلال، أكد الأحمد أن المفاوضات متوقفة منذ أربع سنوات، وهي على حالها، نظراً لوجود شخص مثل نتنياهو على رأس المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة، وهو أشد تطرفاً من الليكود، ولا يؤمن بحق شعبنا بإقامة دولته المستقلة، منوها إلى أن اتفاق أوسلو قد انتهى عام 1999، وذلك في نهاية المرحلة الانتقالية، مؤكدا حكومات الاحتلال المتعاقبة أجهضت الاتفاق، بخرقها لكل بنودها، بما فيها السيادة الفلسطينية على مناطق (أ)، ورفضها الالتزام بأي من بنوده، مشددا على أن منظمة التحرير لن تستسلم لهذا الواقع، وستواصل نضالها من خلال المؤسسات الدولية لانتزاع حق شعبنا بقيام دولته المستقلة.
وعلى صعيد الوضع الفتحاوي الداخلي، أكد الأحمد أن حركة فتح واحدة موحدة، وأن قضية المفصولين تسير وفق الأطر التنظيمية، وأن أي معالجة لهذا الملف تتم بشكل فردي وليس جماعيا، منوها إلى أن من حق كل فتحاوي اتخذت بحقه خطوات، اللجوء للأطر التنظيمية لمعالجة ملفه، مشددا على رفض الحركة لأي تدخل خارجي في شأنها الداخلي.
وحول الأحداث المتفرقة في المحيط العربي، أكد الأحمد أن “فتح” ملتزمة بالحياد في كل ما يجري، وقاعدتها أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، كما أنها لا تسمح لأي طرف بفرض وجهة نظره على الحركة.
كما استعرض عضو اللجنة المركزية في لقائه الكوادر الفتحاويين مختلف الملفات، خاصة ما يتعلق بالقرارات الدولية، وسياسة منظمة التحرير فيما يتعلق بالنضال السياسي عبر المؤسسات الدولية، وصولاً لإقرار حقوق شعبنا بدولته المستقلة على حدود عام 1967، وعودة اللاجئين، حسب قرار الأمم المتحدة.
وحضر اللقاء عضو المجلس الثوري جمال أبو الرب، وعدد من قادة العمل الفتحاوي، ومسؤولون من مختلف المستويات التنظيمية، ويأتي اللقاء انسجاماً مع مخرجات المؤتمر السابع لحركة فتح.

الحياة الجديدة

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا