الرئيسيةأخبارالرئيسيةعريقات ينفي جملة وتفصيلا المزاعم حول وجود محضر مسرب للقاءات واشنطن

عريقات ينفي جملة وتفصيلا المزاعم حول وجود محضر مسرب للقاءات واشنطن

نفى الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جملة وتفصيلا ، ما ادعي بانه محضر مسرب للقاءات واشنطن .

وأكد عريقات ان اسماء أعضاء الوفد صحيحة وان البيان المرفق باللغة الانجليزية صحيح حيث تم نشر الأسماء والبيان بالصحافة فى حينه.

وقال عريقات ان بعض الأشخاص الذين لديهم علاقات وثيقة مع وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان ومع رجل المال النمساوي الصهيوني مارتن شلاف ، قد قاموا بفركة المحضر ، لإثبات ما طرحته الحكومة الإسرائيلية بان قرار مجلس الامن الأخير ، تم بالتأمر بين إدارة الرئيس الامريكي اوباما والجانب الفلسطيني ، حيث يقومون بهذه الطريقة بخدمة نتنياهو بالإساءة للدول التى صوتت للقرار ٢٣٣٤ ، والذى استخدمت وينقدون انهم يقدمون الاثبات لأركان الحركة الصهيونية العالمية للإساءة والتأمر على كل من صوت لصالح القرار أو لم يعترض عليه ، وللتذكير نقول ان هؤلاء الأشخاص كانوا قد وصفوا مشروع القرار بانه عار ، وهو ذات الوصف الذى استخدمه نتنياهو وليبرمان لوصف مشروع القرار .

وأكد عريقات ان بيانا مشتركا قد صدر عن الاجتماعات الامريكية الفلسطينية ، كما تحدث عنها اكثر من عضو فى الوفد لوسائل الاعلام ، علما بان هؤلاء الأشخاص كانوا قد وصفوا لقاءات واشنطن بالفضيحة . ان المحضر المسرب لا يسئ لنا ، فان صدور القرار يعتبر انتصارا لفلسطين وشعبها ، ولكننا لا ندعى بطولات زائفة ، لم نقم بها ، ومرة اخرى نقول شكرا لمن صوت ولَم يعترض على القرار ٢٣٣٤ ، ونقول ان المحضر المسرب اكاذيب للحقائق ، تم تسريبها خدمة لحروب نتنياهو وليبرمان فى مواجهة المجتمع الدولي الذى انتصر للقانون الدولي والشرعية الدولية ، واعتبر ان كل ما قامت به سلطة الاحتلال اسرائيل من املاءات ومستوطنات بالاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيا القدس الشرقية غير شرعي ويشكل مخالفة فاضحة للقانون الدولي .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا