الرئيسيةمتفرقاتالموقفانطلاقتنا الثانية و الخمسون نحن أقرب إلى أهدافنا و حريتنا من أي...

انطلاقتنا الثانية و الخمسون نحن أقرب إلى أهدافنا و حريتنا من أي وقت

نحتفل اليوم بذكرى انطلاقتنا الثانية و الخمسون ، و قد أنجزنا مؤتمرنا العام السابع ، متخطين كل العقبات و الصعائب التي حاول البعض أن يضعها في الطريق، و متغلبين على المؤامرات التي قصدت إفشال المركزية الديمقراطية داخل فتح، و منع عقد مؤتمرها و تجديد شرعية أطرها، و رسم خططها و تنقيح برامجها بما يناسب الوقائع المستجدة و يكفل أن يواجه تحديات المستقبل القريب و البعيد.

نحتفل بذكرى انطلاقتنا التي بدأت بتفجير نفق عيلبون 1965، معلنه التمرد على الواقع المرير الفاسد، الذي ترتب على نكبة شعبنا و تشتته في المنافي و هجرته عام 1948، بفعل العدوان و الجرائم و المجازر التي ارتكبتها العصابات الصهيونية بتسهيل و دعم من حكومة الانتداب البريطاني، التي وعدت اليهود بوطن قومي على حساب شعبنا عام 1917، قبل أن تكون هي في بلادنا و منطقتنا على لسان وزير خارجية بريطانيا حينها ارثر بلفور.

نحتفل بهذه الذكرى المجيدة التي أعادت لنا موقعنا على خارطة الدول و الشعوب، و نقلت شعبنا من شعب لاجئ ينتظر المساعدات الإنسانية، إلى شعب مكافح من أجل وطن و هوية و دولة مستقلة، و عودة إلى الأرض و القرية و المدينة و البيارة و مدرج الصبا، و إلى التاريخ المشرق و الذكريات الجميلة، حين كان شعبنا يمارس حياته بهدوء و سلام و أمان يفتلح أرضه و يزرع أشجاره، و يمارس تجارته، و صناعته اليدوية البسيطة، لا يعتدي على أحد، و لا يعتدي أحد عليه.

نحتفل بها و قد نقلتنا بصيرورتها و تطورها الدائم، إلى وضع دولة مراقب في الأمم المتحدة، لا بد أن تتطور إلى دولة كاملة العضوية في وقت قريب، بفعل نشاط حركتنا و قيادتنا و جهدنا الذي لا ينضب على الساحة الدولية، التي بدأنا ننجز عليها قرارا تلو الأخر يؤكد حقوق شعبنا، و يطالب بتنفيذها بأسرع ما يمكن.

فهاهو مجلس الأمن يصدر قرارا يعلن صراحة و دون أي لبس، أن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي و يجب توقفه فورا في القدس و في كل مدن الضفة الغربية، و كل الأرض التي احتلت عام 1967.

و ها هي الجمعية العامة تصدر بأغلبية 177 صوتا حق شعبنا في تقرير مصيره، و تطالب بمنح شعبنا هذا الحق على الفور، و ها هي منظمة اليونسكو العالمية، تصدر قرارا حاولت إسرائيل بكل جهدها أن تعطله و حاولت معها الولايات المتحدة فعل ذلك، و طرحت القرار مجددا على التصويت بهدف الطمأنة لكنها لم تتمكن ، حيث أكدت المنظمة الدولية القرار الذي يبين أن حائط البراق أثر إسلامي و أن الأقصى بساحاته و مبانيه و أرضه ملك إسلامي و أثر تاريخي يجب الحفاظ عليه، و لا صلة لليهود به من قريب أو بعيد.

كما بين القرار كذلك أن القدس و بلدتها القديمة هي أثر إسلامي يجب المحافظة عليه في سجل التراث لعالمي، و تمنع و تلغي كل الإجراءات التي حاولت أن تنال منه و أن تغير عن قصد خبيث طابعه.

نعم نحتفل بهذه الذكرى و الصوت الدولي يرتفع هذه الأيام باستنكار سياسة إسرائيل و جرائم اعتقالها و قتلها، و تستنكر حواجز قهرها و جدران عزلها، و يقف ضد استيطانها و مصادرة أرض شعبنا و يطالبها بإنهاء احتلالها، و يتخذ و سائل مقاطعة منتجاتها، و مقاطعة جامعاتها و مراكز بحثها، و يعتبر أنها دولة عنصرية، تمارس السلوك المخالف للقانون الدولي و للقانون الإنساني، تنتهك مواثيق و اتفاقيات جنيف، و تتحدى بشكل سافر القرارات الدولية.

الرفض لسلوك الاحتلال و لمبدأ فرضه على شعب أخر يزداد في كل الساحات، و الإدارة الأمريكية و إن كانت على وشك الرحيل امتنعت عن استخدام الفيتو ضد قرار وقف الاستيطان في مجلس الأمن، و ها هي تؤكد على مبادئ الحل الذي يؤدي إلى دولتين جارتين معتبره أن هذا الحل هو السبيل الوحيد لسلام عادل، و ترى في سياسة الاستيطان أنها تهدف لإقامة إسرائيل الكبرى و تعبر عن رفضها لهذه السياسة، و تطالب بإنهاء كامل للاحتلال.

إننا أقرب اليوم إلى تحقيق أهدافنا من أي وقت مضى، و ستظل هذه الذكرى الخالدة انطلاقة شعبنا باتجاه حريته و عودته و حقوقه، مشعلا مضيئا في تاريخ شعبنا ، في سجل نضال الشعوب الحرة التي قدمت الشهداء بسخاء، في سبيل حريتها و استقلالها، و الفكاك من يد المحتل و المستعمر، الذي استباح كل القيم و القوانين، و استولى على مقدرات و أراضي سواه، و قبل أن يسيطر بالقوة و أساليب الإرهاب على غيره من الشعوب.

عاشت ذكرى انطلاقتنا المجيدة

و المجد لشهدائنا الأبرار

و الشفاء للجرحى و الحرية للأسرى و أنها لثورة حتى النصر

عن موقع مفوضية التعبئة والتنظيم – الاقاليم الخارجية

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا