الرئيسيةفيديوهاتسياسيملف اليوم - مباحثات المصالحة في موسكو 15-1-2017

ملف اليوم – مباحثات المصالحة في موسكو 15-1-2017

قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في اتصال هاتفي لبرنامج ملف اليوم الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين،
• إن لقاءات الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو حول مباحثات المصالحة الفلسطينية، متواصلة منذ صباح امس ومستمرة حتى يومين. وسيتم البناء على ما تم التوصل إليه خلال أعمال مؤتمر بيروت الذي جرى في يومي 10-11 من الشهر الحالي، بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تشكل مدخلاً للذهاب لمجلس وطني فلسطيني.
• وأوضح مجدلاني في اتصال هاتفي لبرنامج ملف اليوم الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، أن الحوار في العاصمة موسكو ركز على استعراض الوضع السياسي، ومجموعة من الاستخلاصات السياسية التي تؤكد على القواسم المشتركة التي من شأنها تشكيل أساس برنامج وطني فلسطيني، في ضوء المتغيرات الدولية.
• نشير إلى استماع الوفود لتقييم الأصدقاء الروس حول الوضع الاقليمي والدولي، ونؤكد على أهمية الدور الروسي في إعادة صياغة العلاقات الدولية.
• سيركز لقاء الوفود الفلسطينية بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول ماذا يريد الجانب الفلسطيني من الموقف الروسي في ضوء المتغيرات الاقليمية والدولية، ودور روسيا في عملية السلام، ووقف اندفاعات الادارة الامريكية الجديدة التي تقدم الوعود لحكومة نتنياهو بالعديد من المواقف التي من شأنها الحاق الضرر ليس فقط بعملية السلام وحسب، بل بالأمن والاستقرار في المنطقة”.
• الموقف الروسي من القضية الفلسطينية يتمثل بتمسكها بالحل السياسي وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

https://youtu.be/3N7fZYmcuOs

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا