الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةجمعية بذور للتنمية والثقافة تنظم ورشة بعنوان " العدالة الاجتماعية "

جمعية بذور للتنمية والثقافة تنظم ورشة بعنوان ” العدالة الاجتماعية “

نظمت جمعية بذور للتنمية والثقافة في نابلس يوم أمس، ورشة حوارية بعنوان ” العدالة الاجتماعية” تحدث فيها الدكتور سائد أبو حجلة، المحاضر في قسم الجغرافيا في جامعة النجاح الوطنية، والناشط المجتمعي، وذلك بحضور مشاركي مشروع العدالة الاجتماعية الذي تنظمه الجمعية للعام الثالث على التوالي، بمشاركة عشرين شاب وشابة من محافظة نابلس.
حيث استعرض الدكتور أبو حجلة تاريخ تطور الإنسانية منذ القدم، مستعرضا تطور احتياجات الإنسان، من حاجات بيولوجية، إلى الأمن وتوكيد الذات، وغيرها من الاحتياجات التي تطورت مع تطور مسيرة الإنسانية. وأكد الدكتور سائد أن العدالة الاجتماعية تتطلب وجود نظام ديمقراطي، تسوده المساواة، وتكافئ الفرص، والتعددية، والحريات بكافة أنواعها، وتوفير الخدمات التعليمية، والصحية، والبنية التحتية المناسبة لجميع المواطنين بالتساوي.
هذا وقد ناقش المشاركون في الورشة واقع الحريات، والديمقراطية، والعدالة الاجتماعية في ظل وجود الاحتلال، والانقسام، وما أحدثته في المجتمع الفلسطيني من ندوب اجتماعية، واقتصادية، وسياسية عميقة، مجمعين على ضرورة العمل المشترك، ورفع صوت الشباب الفلسطيني نحو إنهاء الاحتلال، والانقسام، كونهما جدارا يحول دون أن تنمية في أي من المجالات .
بدوره ثمن مدير جمعية بذور للتنمية والثقافة رائد الدبعي جهود الدكتور سائد أبو حجلة وتلبيته لدعوة جمعية بذور، مؤكدا استمرار فعاليات المشروع، لتناقش عددا من القضايا، من بينها المواطنة، وبطلة الشباب، والشباب والقرار السياسي في الأسابيع القادمة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا