الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48زحالقة يطالب بإعادة التصويت على قانون تسوية المستوطنات

زحالقة يطالب بإعادة التصويت على قانون تسوية المستوطنات

“التصويت على قانون التسوية جرى بناء على معلومات كاذبة”

وجه د. جمال زحالقة، النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، رسالة الى رئيس الكنيست يولي ادليشتاين والى المستشار القضائي للكنيست إيال يانون، طالب فيها بإعادة التصويت على قانون “تسوية المستوطنات”، وذلك لأن النواب صوتوا على القانون بناءً على معلومات كاذبة قدمها رئيس لجنة القانون والدستور نيسان سلوميانسكي خلال طرحه للقانون امام الهيئة العامة للكنيست.

وجاء في الرسالة ان سلوميانسكي لخص النقاش حول القانون قائلًا: “هذا القانون يتحدّث عن المستوطنات القائمة فقط، ولا يجري فيه الحديث عن المستقبل، فقط تسوية المستوطنات القائمة”. ولم يكن بإمكان أي من النواب، من الناحية الإجرائية، الرد عليه قبيل التصويت على القانون.

وأورد زحالقة في رسالته نص البند الأخير (11ب) في قانون التسوية، الذي ينصح على إمكانية استغلاله لأي مستوطنة كانت، قائمة او ستقوم: “يستطيع وزير القضاء بمصادقة من لجنة القانون والدستور التابعة للكنيست، إضافة مستوطنات الى القائمة” (القصد المستوطنات التي جرى تسميتها في القانون نفسه وعددها 16).

وطالب زحالقة رئيس الكنيست إعادة التصويت على القانون، وذلك لان التصويت جرى على أساس معلومات كاذبة.

وقال زحالقة بأنه من المهم، وفي كل الأحوال، أن يكون واضحًا للمحكمة العليا، التي ستنظر في قانونية القانون، أنه لا يسري فقط على الوضع القائم بل يفتح المجال مستقبلًا أيضًا امام سرقة الأراضي وشرعنة السرقة قانونيًا لاحقًأ.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا