الرئيسيةفيديوهاتسياسيحال السياسة ضيف الحلقة د. جمال محيسن - عضو اللجنة المركزية لحركة...

حال السياسة ضيف الحلقة د. جمال محيسن – عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، في حديث لبرنامج “حال السياسة” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة :
• إن اللجنة ستعقد اجتماعاً لها مساء يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة العديد من الملفات أبرزها ملفي توزيع المهام والمصالحة الوطنية.
• هناك حالة التوافق بين الأعضاء فيما يتعلق بتوزيع المهام داخل اللجنة ومن ضمنها مهمة نائب رئيس الحركة، و سيتبع توزيع المهام وضع الأعضاء الخطط العملية لاستنهاض الحالة التنظيمية الداخلية.
• نطالب حركة حماس اتخاذ موقفاً وطنياً فلسطينيا، ودعاها لمراجعة علاقتها مع السلطة، نشير الى تشكيل مركزية فتح بعد المؤتمر السابع لجنة خاصة بدراسة الأوضاع في القطاع وكيفية الخروج من الحالة القائمة فيه.
• ان اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التراجع عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وانتقاده الاستيطان، موقفاً يمكن البناء عليه بتطوير مواقفه باتجاه بعيد عن الانحياز القائم حالياً.
• القضية الفلسطينية ما زالت قضية مركزية لدى الأمة العربية، يجمع عليها الأشقاء العرب على الرغم مما يجري في الوطن العربي من أحداث ،لافتاً إلى أن الأشقاء العرب سيؤكدون للإدارة الامريكية أن عدم انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، سيبقي المناخ قابلا لولادة المزيد من المنظمات التي تحاول المتاجرة بالقضية الفلسطينية، وتمارس العنف في الساحة الدولية.

https://youtu.be/nqRcmcPtkqY

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا