الرئيسيةمختاراتتقارير وتحقيقاتتقرير الانتهاكات الإسرائيلية-الثلاثاء-14-02-2017

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية-الثلاثاء-14-02-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، اليوم منزلا قيد الإنشاء في بلدة العيسوية شمالا؛ بحجة عدم الترخيص. وقال شهود عيان لمراسلنا، إن قوة معززة من جنود الاحتلال رافقت طواقم وجرافات البلدية العبرية، ووفرت لها الحماية والحراسة، قبل وخلال عملية الهدم. (أجيــال،ق.القدس،راية FM)
• قدمت جمعية استيطانية تدعى حركة “رغافيم” التماساً للمحكمة العليا لهدم مسجد يعتبره المستوطنون بأنه بني بشكل غير قانوني في بلدة يطا جنوبي جبل الخليل، ووفقاً لموقع روتر العبري، فان المسجد يقع على مفترق “زيف” الذي يعتبر نقطة احتكاك امنية مع الشبان الفلسطينيين. (شاشة)
• أقدم المقدسي مالك الخطيب، اليوم الثلاثاء، على هدم غرفة مكتب بقرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، بمساحة 20 مترا، بضغط من بلدية الاحتلال في القدس، التي سلمته أمر هدم قبل أيام، بذريعة عدم الترخيص. (وفــا)
• أشعلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، النار في منزل المواطن جهاد حسن حجة، في قرية دير رازح جنوب مدينة دورا جنوب الخليل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، ونقلت الوكالة الرسمية عن المواطن حجة قوله، إن جنود الاحتلال ألقوا مادة حارقة في المنزل بعد خروج زوجته لمساعدة أبنائها على اجتياز الشارع الرئيسي، ولدى عودتها وجدت النار تشتعل بالمنزل الذي كان بجانبه عدد من الجنود، وتبين وجود مادة صفراء على أرضية المنزل. (أجيــال)
• نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم. (وفــا)
• قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس بأن قوات الاحتلال منعت اليوم، أهالي قرية روجيب شرق نابلس من التخلص من نفاياتهم في المكب الشرقي للبلدة؛ وأبلغتهم بإغلاقه؛ بحجة أنها مناطق مصنفة “ج”.(أجيــال) مرفق بملحق التقرير
• أصيب المسن محمد محمود علي عمرو “74 عاما”، جراء اعتداء جيش الاحتلال الاسرائيلي عليه، مساء أمس في الخليل، وذكرت عائلة عمرو أن قوة من جيش الاحتلال اعتدت على الحاج محمد عمرو في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل بالضرب وعصي الكهرباء، ما أدى لاصابته بنزيف داخلي بالدماغ، نقل على اثره لمستشفى الخليل الحكومي الذي. (راية FM)
• نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، حواجزها العسكرية على مداخل بلدات في محافظة الخليل، وأوضحت الوكالة الرسمية، أن جيش الاحتلال نصب حواجزه على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعمل على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم. (أجيــال)
• قضت محكمة “الصلح” الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة اليوم الثلاثاء على شاب فلسطيني من سكان مخيم شعفاط شمال المدينة، بالسجن الفعلي لمدة 17 شهرا بحجة تأييده “منظمة ارهابية” والتحريض على “الارهاب”.(معــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، فتيين شقيقين من مخيم عايدة شمال بيت لحم، وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد صلاح المساعيد (15عاما)، وشقيقه أنس (14 عاما)، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه.(وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدات في محافظة الخليل، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت المواطن زاهر عبد الرحيم عبد الجواد حلايقه، بعد تفتيش منزله، ومنزل شقيقه عبد الجواد. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، المواطن محمد مرتجى من قطاع غزة، على معبر بيت حانون “ايرز”، شمال القطاع. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، من القدس كل من: مدحت عبيد وهو أسير محرر، وأحمد عطية. (وفــا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا