الرئيسيةأخبارفتحالقواسمي لموطني: العقلية القمعية والمصالح الحزبية لحماس ستدمر المسيرة التعليمية في جامعة...

القواسمي لموطني: العقلية القمعية والمصالح الحزبية لحماس ستدمر المسيرة التعليمية في جامعة الأقصى

وصف المتحدث باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري أسامة القواسمي، اجراءات حماس في جامعة الأقصى بالبرهان على العقلية القمعية، والمصالح الحزبية حماس المدمرة للمسيرة التعليمية، وقال :” على حماس رفع يدها و التوقف عن التدخل في شؤون جامعة الأقصى، و باقي المؤسسات الوطنية في قطاع غزة، وتركها للحكومة الوطنية الفلسطينية لحل الأزمات المتراكم.

وقال القواسمي في حديث لإذاعة “موطني” يوم الثلاثاء: “إن استدعاء حماس للجنة الفصائل المشكلة لحل أزمة جامعة الأقصى دليل على العقلية القمعية لدى حماس، وأعرب عن رفض فتح وكل الوطنيين لهذا التدخل المعرقل لمسيرة العملية التعليمية والمدمر لمستقبل الطلبة في الجامعة .

ولفت القواسمي إلى رفع حماس قيمة الأقساط في الجامعة بعد تسهيلات واعفاءات قدمتها الحكومة الشرعية، وقال:” بات واضحًا إن حماس تسعى لتأمين الرواتب لموضفيها على حساب الطلبة”.

وأضاف:” منذ فرض سيطرتها على المؤسسات الوطنية تفاقمت الأزمات، مشيراً إلى تعيينها مدير لجامعة الأقصى، وإقصاء مديرها الشرعي القانوني المعين من قبل وزراة التربية والتعليم العالي وهذا دليل على تغليب مصالحها الحزبية في الجامعة.

وأكد القواسمي حرمة الجامعات واحترام اساتذتها، وقال :”لا يجوز لحماس تخطي ذلك “، وأضاف:” إن حماس لا تستمع لصوت الحق، ولا تريد الوصول إلى حلول واقعية”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا