الرئيسيةأخبارفتحنبيل شعث عضو في اللجنة القيادية للتحالف التقدمي العالمي

نبيل شعث عضو في اللجنة القيادية للتحالف التقدمي العالمي

انتخب مؤتمر التحالف التقدمي العالمي، اليوم الإثنين، الدكتور نبيل شعث ممثل حركة “فتح” في المؤتمر، ضمن اللجنة القيادية للتحالف، التي تضم 32 عضوا .

وكان مؤتمر التحالف التقدمي العالمي انطلق مساء أمس في العاصمة الألمانية برلين، بقيادة رئيس البرلمان الأوروبي السابق، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني مارتن شولتز، بحضور 123 حزبا اشتراكيا ديمقراطيا، من بينهم ثمانية أحزاب عربية من فلسطين “حركة فتح، والمبادرة الوطنية”)، ومصر، ولبنان، والأردن، وتونس، والعراق، والمغرب، واليمن.

وقال شعث في بيان صحفي، إن “فتح” والمبادرة والوفود العربية قدمت للمؤتمر قرارا حول فلسطين، يتضمن اعتراف الدول الممثلة في التحالف التقدمي، بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

ويطالب القرار، المنوي التصويت عليه في الجلسة الختامية للمؤتمر، الدول الأعضاء بالضغط على إسرائيل سياسيا واقتصاديا، لوقف مشروعها الاستيطاني وتجاوزاتها بحق الشعب الفلسطيني، ووقف التمييز العنصري وإنهاء حصار غزة .

والتقى شعث على هامش المؤتمر، رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، ومارتن شولتز وعدد من ممثلي الأحزاب المشاركة، ووضعهم في صورة الأوضاع الفلسطينية، والسياسات الاسرائيلية وآثارها على فرص إنهاء الصراع وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ويشارك شعث في المؤتمر على رأس وفد فتحاوي ضم: علي معروف، وعوض حجازي، وفرج زيود، وكفاح ردايدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا