الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمالكي: لن نتنازل عن مشاريع القرارات المقدمة لمجلس حقوق الانسان

المالكي: لن نتنازل عن مشاريع القرارات المقدمة لمجلس حقوق الانسان

اعتبر وزير الخارجية د. رياض المالكي اقوال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بانه سيبحث مع الادارة الاميركية للاتفاق على صيغة تفاهمات حول الاستيطان وعدم تقييده في القدس، على انها تصريحات مفلسة لان نتانياهو لم يستطع اقناع المبعوث الأمريكي جيسون غريبنلات بتكثيف الاستيطان.

وقال المالكي في حديث “لصوت فلسطين” صباح اليوم ان نتانياهو يحاول الضغط والتأثير على غرينبلات ليكون موضوع القدس والبناء الاستيطاني فيها خارج أي محادثات مستقبلية، مشيرا الى ان هذه القضية لم تحسم بعد من قبل الادارة الأمريكية.

في موضوع اخر اكد وزير الخارجية ان الجانب الفلسطيني لن يتنازل عن مشاريع قراراته الاربعة المقدمة لمجلس حقوق الانسان وانه سيحاول اقناع الدول التي اعلنت مقاطعتها لجلسات نقاش البند السابع لمجلس حقوق الانسان الجمعة المقبل بالحضور والتصويت لصالحها، مشيرا الى ان فلسطين لن تتنازل عن مضمون وجوهر هذه القرارات حتى وان لم تصوت هذه الدول.

ويتوجه الرئيس محمود عباس الخميس الى المانيا في زيارة رسمية جاءت بدعوة من المستشارة الالمانية انجيلا ميركل غدا الخميس.

وقال وزير الخارجية د. رياض المالكي ان زيارة الرئيس لألمانيا في غاية الاهمية خاصة بعد تدهور بين برلين وتل ابيب، مشيرا الى ان سيادته سيلتقي كذلك برئيس المانيا الجديد واعضاء البرلمان وممثلي الحزب الاشتراكي على ان يتوجه بعدها لبروكسل للقاء زعماء الاتحاد الاوروبي ويتوجه بعد ذلك للاردن للمشاركة في اعمال القمة العربية نهاية الشهر الجاري.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا