الرئيسيةأخبارالرئيسيةمحيسن: منع حماس الانتخابات وتشكيل" لجنة إدارة القطاع" تكريس للانقسام

محيسن: منع حماس الانتخابات وتشكيل” لجنة إدارة القطاع” تكريس للانقسام

اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض التعبئة والتنظيم جمال محيسن، الليلة، منع حماس إجراء الانتخابات في قطاع غزة وتشكيل ما يسمى” لجنة إدارة القطاع”، تكريس للانقسام وتوجهاً نحو الانفصال.
وقال محيسن في حديث لبرنامج “ملف اليوم” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين:” إن عدم مشاركة حماس بالانتخابات أمر يعود لها، لكننا في حركة فتح حركة الشعب الفلسطيني نتوجه لشعبنا، بأن المجال مفتوحاً لكل فصائل العمل الوطني ولشخصيات وطنية مستقلة تتمتع بالكفاءة والنزاهة لتكون ضمن قوائم مشتركة”.
وشدد على أن ما قامت به حماس في غزة يعد ظلماً إضافياً ضد شعبنا في القطاع، مشدداً على أن العملية الديمقراطية حق لكل مواطن فلسطيني.
وذكر محيسن أن حماس تختار العملية الديمقراطية وفق رغباتها، وعندما ترى بأنها لن تخدم مصالحها تقوم بإعاقة اجرائها، معتبراً أنه في حال جرت الانتخابات بطريقة ديمقراطية سلسة في القطاع، فإن ثمة رسالة ستخرج من شعبنا مبنية على إدراكه السبب الحقيقي لمعاناته في القطاع.
وأكد أن كل فصائل منظمة التحرير والشخصيات المستقلة، أعلنت موقفها الرافض لقرار حماس منع عقد الانتخابات، وشددت على أن عدم مشاركتها فيها، لا يبرر منعها اجرائها.
بدوره، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن إجراء الانتخابات المحلية في الثالث عشر من أيار المقبل هو استحقاق ديمقراطي.
وأضاف: إن جميع فصائل العمل الوطني ترفض موقف حماس، ونؤكد أن عدم مشاركتها في الانتخابات هو ضمن حقوقها، لكنها لا تملك الحق بمنع انعقادها، وحرمان المواطنين في غزة من ممارسة العملية الديمقراطية، واختيار المجالس المحلية المسؤولة عن تقديم الخدمات لهم.

https://youtu.be/6X57m6j-_dw

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا