الرئيسيةأخبارالرئيسيةالقدوة: القدس حاضرة على جدول أعمال ندوة في باريس

القدوة: القدس حاضرة على جدول أعمال ندوة في باريس

أكد مفوض الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية في حركة فتح، رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة “أن نقل السفارة الأميركية إلى القدس سيمثل اعتداء مباشرا على شعبنا الفلسطيني، والشعوب العربية والإسلامية”.

جاءت تصريحات القدوة، ضمن كلمة ألقاها في ندوة، نظمها مجلس السفراء العرب، وبعثة الجامعة العربية في فرنسا، بمعهد العالم العربي في باريس، للحديث عن “مستقبل العالم العربي، في ظل الأوضاع الراهنة”.

واستعرض القدوة خلال كلمته، قضية مدينة القدس المحتلة بين الماضي، والحاضر، والمستقبل، متطرقا إلى إجراءات، وجرائم الاحتلال بحق المدينة، وأهلها، ومحذرا من أن فكرة نقل السفارة الأميركية إلى القدس ستشكل “تطورا في منتهى الخطورة”، وستمثل بالنسبة للولايات المتحدة “تخل تام عن فكرة الوجود الدولي”، كما تعتبر “انتهاكا واضحا، ومباشرا لمجموعة كبيرة من قرارات مجلس الأمن الدولي، واتفاقيات دولية عديدة، ما سيخرج الولايات المتحدة من موقع الوسيط إلى موقع طرف بشكل مباشر للصراع”.

ويأتي تنظيم هذه الندوة، لمناسبة الذكرى الـ 72 لتأسيس جامعة الدول العربية، ومن أبرز المشاركين فيها: الأمين العام الاسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ورئيس مركز الخليج للأبحاث في السعودية عبد العزيز صقر، وسفير الجامعة العربية في باريس بطرس عساكر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا