الرئيسيةأخبارالرئيسيةالفتياني: ياسر عرفات صنع لنا هوية وطنية واسمه يشع في ذاكرة شعبنا...

الفتياني: ياسر عرفات صنع لنا هوية وطنية واسمه يشع في ذاكرة شعبنا وألأحرار في العالم

الزهار يعيث فسادا في قطاع غزة وحماس لم تجلب إلا الواقع الأليم المرير

قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، إن حماس تعمل لمصالح حزبية وشخصية، ووصف محمود الزهار بأحد الذين عاثوا فسادا في قطاع غزة، متسائلًا عما قدمته حماس للمواطنين غير الواقع المؤلم والمرير، وأكد اضطلاع الرئيس محمود عباس والحكومة بواجباتهما تجاه ملايين المواطنين في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ انقلابها المسلح قبل عشر سنوات .

وأضاف الفتياني في حديث مع اذاعة موطني اليوم الخميس فقال:” لولا اضطلاع الرئيس محمود عباس بواجبه كرئيس للشعب الفلسطيني وكذلك الحكومة الفلسطينية ووقوفهما بجانب شعبنا في قطاع غزة لكان الحال أسوأ مما هو عليه الآن “، ووصف الزهار في رد على تصريحاته في وسائل الاعلام بأنه:” أحد اللذين عاثو فساداً في قطاع غزة، وممارساته تكرس الانقسام والانفصال، كونه يحمل مشروعًا خاصة لا صلة له بمشروع الدولة والهوية الوطنية الفلسطينية ” وشدد على تساؤله قائلا:” ماذا قدمت حماس منذ انقلابها المسلح غير الواقع المؤلم المرير “.

وعلق أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح على توجهات حماس لشطب اسم القائد الرمز الشهيد الخالد ياسر عرفات عن إحدى المدارس في القطاع فقال :” حماس تسعى لشطب كل اسم يحمل الوطن والهوية الفلسطينية في عقله وقلبه، وياسر عرفات قد ضحى بنفسه من أجل حرية واستقلال وتحرير الوطن.
واعتبر حذف اسم ياسر عرفات عن مدرسة الموهوبين في غزة خروجا على تقاليد الشعب الفلسطيني بتخليد القادة الفلسطينين ” مشبهاً خشية حماس من اسم ياسر عرفات بخشية اسرائيل منه ومن أسماء المدن الفلسطينية.

وقال الفتياني:” إن اسم ياسر عرفات محفور في ذاكرة أحرار العالم، ولم يكن اسماً عابراً في تاريخ القضية الفلسطينية، وانما صنع هوية وطنية للشعب الفلسطيني، و حمل هموم الشعب والقضية الفلسطينية إلى ضمائر العالم ” ووجه كلامه إلى قادة حماس فقال :” واهمون إذا اعتقدوا أننا بمثل هذه الاجراءات سيبددون أسماء رموز قضيتنا من ذاكرتنا .

ولفت الفتياني أن ياسر عرفات هو الذي سمح لبعض الشخصيات أمثال الزهار ليكونا في هذا الواقع الذي يعيشون فيه، مؤكدا تحمل القيادة الفلسطينية نتائج التاريخ الذي صنعته حركة عملاقة كفتح، وقال :” إن فتح لا تعير أقوال الزهار أهمية. منوهًا إلى اطلاق حركة فتح أسماء الشهداء الخالدين الفلسطينين على شوارع في مدن الضفة، ومنهم الشيخ أحمد ياسين، مشددا على أن حماس لا تعترف بسياسة الاختلاف السياسي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا