الرئيسيةأخبارالرئيسيةإدانات واسعة لتشكيل "حماس" ما يسمى "لجنة إدارة قطاع غزة"

إدانات واسعة لتشكيل “حماس” ما يسمى “لجنة إدارة قطاع غزة”

القواسمي: هذه الخطوة تعميق للانقسام وصولا للانفصال

رام الله- اعتبر عضو المجلس الثوري لحركة “فتح”، المتحدث باسم الحركة، أسامة القواسمي، مسألة تشكيل “حماس” ما يسمى بلجنة إدارة قطاع غزة، تعميقا للانقسام وصولا إلى حالة الانفصال.

وقال القواسمي، في حديث لبرنامج “ملف اليوم” الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء “إن حماس تعمل بشكل ممنهج منذ تنفيذها الانقلاب عام 2007 وحتى الآن من أجل تعميق الانقسام بكافة الأصعدة، وصولاً إلى حالة الانفصال”.

وأكد أن مشروع فصل قطاع غزة عن الوطن، مشروع صهيوني إسرائيلي بامتياز، لافتا أن استمرار حالة الانقسام والانقلاب والوضع الشاذ في غزة يخدم المشروع الإسرائيلي الذي يهدف للسيطرة على الضفة والقدس.

وحذر القواسمي من استمرار “حماس” على حالها وتمسكها بفكرها وممارساتها القائمة على تعميق الانقسام وصولا للانفصال، معتبرا أن ذلك يشكل خطرا على الكل الفلسطيني، وعلى المشروع الوطني والهوية الوطنية.

بدوره، اعتبر أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق، تشكيل اللجنة خطوة تؤكد إصرار “حماس” على تعميق الانقسام وصولا إلى الانفصال، مشددا على أن هذا الإجراء يتقاطع مع الهدف الإسرائيلي الخاص بشطب هوية شعبنا، وتكريس الانقسام الفلسطيني.

وحذر الزق من خطورة محاولة “حماس” ترسيم الواقع وإضفاء صفة تشريعية وقانونية عليه، وأن تصور للعالم أن هذا الإجراء قانوني وتشريعي.

وأشار الزق إلى أن “حماس” بذلت جهودا كبيرة ووصلت محاولاتها حد التوسل للقوى الوطنية لمشاركتها في هذه المسألة، موضحا أن القوى السياسية والشخصيات الوطنية رفضت، وانفردت “حماس” بتشكيلها.

https://youtu.be/_ZY2JgYIJEY

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا