الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشباباتحاد المرأة الفلسطينية يكرم المناضلة عبلة الدجانى بالقاهرة

اتحاد المرأة الفلسطينية يكرم المناضلة عبلة الدجانى بالقاهرة

اثبتت المرأة الفلسطينية داخل الوطن المحتل وفي الشتات علي امتداد مسيرة النضال الفلسطيني مثلما كان شأن اختها العربية على مر التاريخ انها تناضل كالرجل في مختلف اشكال النضال عسكريا كان او سياسيا فبرزت اسماء لامعة في تاريخ النضال الفلسطيني من امثال: فاطمة برناوي، ودلال المغربي، وليلي خالد، وامينه دحبور، وحنان عشراوي وغيرهن من النساء الفلسطينيات اللواتي ضربن امثلة رائعة في التضحية والبطولة في ساحات القتال وفي الحنكة والمهارة في الساحة السياسية والتفاوضية، وكان للأخت عبلة الدجاني رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مصر نصيب من هذا النضال.

فقد أقام أمس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينىة فرع جمهورية مصر العربية حفل تكريم لها تقديرا لنضالها ومسيرتها النضالية في مختلف المجالات ومن أجل نصرة القضية الفلسطينية عامة والمرأة الفلسطينية خاصة.

وذلك بحضور عضوات الهيئة الادارية بالاتحاد وعضوات المناطق، د. بركات الفرا- سفير فلسطين السابق في مصر، والسيدة/ رانيا عابدين حرم سفير فلسطين في مصر السفير جمال الشوبكى، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” في مصر ممثلة بالأخ/ د. خالد هتهت- عضو لجنة اقليم حركة فتح في مصر، والتنظيمات الشعبية في مصر في مقدمتهم الاخ/ رزق أبو بكره (ابو صلاح)- رئيس اتحاد العمال، والاخ/ على جوهر رئيس الجمعية الخيرية والجالية الفلسطينية، والاخ/ محمد القدوة (أبو ياسر)- رئيس مؤسسة ياسر عرفات، وعدد من الشخصيات النسائية المصرية من الاحزاب المصرية والجبهة الوطنية لنساء مصر، وأبناء الجالية الفلسطينية.

هذا وقد قامت عضوات الهيئة الادارية بعرض دور الاخت/ عبلة في مختلف المجالات، حيث قامت الاخت/ أمال الاغا- نائب رئيس الاتحاد بعرض دورها في مجال الاذاعة، والاخت/ منال العبادلة- مسئولة لجنة العلاقات الداخلية بالحديث عن دورها في مجال العلاقات الداخلية، والاخت/ شادية نوفل- مسئولة لجنة العلاقات الخارجية بالحديث عن دورها في المؤتمرات الخارجية، والاخت/ فتحية سعيد- مسئولة اللجنة الاجتماعية بالحديث عن دورها فى مجال الابحاث والدراسات، ثم قامت بنات الاتحاد بالقاء قصائد بعنوان “بنت فلسطين”، وإلقاء شعر لمحمود درويش،

بينما قام عدد ممن حضر حفل التكريم الحديث عن مناقب الأخت/ عبلة الدجانى، فقام د. بركات الفرا- بتوجيه الشكر لها على نضالها، واضاف ان وجهها انما يعبر عن عمق الثقافة العربية للمرأة، وقال ان اقل ما نفعله لها هو الوقوف والتصفيق على ما بذلته من جهد لدعم المراة الفلسطينية والقضية الفلسطينية، حيث وقف الحضور وقاموا بالتصفيق طويلا لها.

كما وجهت السيدة/ رانيا عابدين حرم السفير الفلسطيني تحية اكبار واجلال لأم الشهيد وام الاسير وحيت السيدة عبله على نضالها وكفاحها في يوم المرأة.

في السياق ذاته قال مدير مؤسسة ياسر عرفات في مصر محمد مشرف القدوة ان اقل ما يقال لهذه السيدة هى كلمة القائد الراحل ابو عمار (المرأة الفلسطينية حامية بقائنا وتراثنا).

وفي كلمة حركة فتح في مصر والتى القاها الاخ/ خالد هتهت ، قال باسم معتد الاقليم الاخ/ لمعى قمبرجى ، وامين السر الاخ/ سميح برزق، نكن لكى كل الاحترام والتقدير على هذا التاريخ الملئ بالعطاء ونسأل الله ان يمن عليكى بوافر الصحة والعافية وأن يحفظك مثال للمرأة الفلسطينية والعربية.

وكذلك قام رئيس اتحاد عمال فلسطين الاخ/ رزق أبو بكرة بتوجيه الشكر والعرفان للسيدة عبله على دعمها ووقوفها بجانب الاتحاد ونصرته ونصرة المرأة الفلسطينة.

ووجه الاخ/ علي جوهر رئيس الجمعية الخيرية الشكر والتقدير لاتحاد المراة الفلسطينية في مصر ممثلا برئيسته عبله الدجانى والتى قدمت كل ما في وسعها لرفعة شأنه ونصرة المرأة والقضية الفلسطينية، ووجه لها تحية اكبار واجلال على مابذلته على مدار سنوات عمرها.

ومن جانبها وجهت الاخت/ عبلة الدجاني رئيسة الاتحاد الشكر والعرفان لاتحاد المراة الفلسطينة وعضواتها والحضور الكرام الذين قاموا بمشاركتها فرحة تكريمها، وقامت عضوات الاتحاد بتقديم درع التكريم لها، كما قام بعض من الحضور بتقديم عدد من الهدايا والورود واللوحات الفنية تقديرا وعرفانا لنضالها في خدمة ونصرة القضية الفلسطينية.

فتح نيوز – كتبت: زينب أحمد أبو مصبح

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا