الرئيسيةأخباراسرائيليةعناوين الصحف الإسرائيلية 27-3-2017

عناوين الصحف الإسرائيلية 27-3-2017

ما زالت الأزمة الائتلافية على خلفية هيئة البث العام الإسرائيلية، تحتل العناوين المركزية في كافة الصحف العبرية الصادرة اليوم الاثنين، وكذلك تقارير حول مظاهرات احتجاجية كبيرة للمعارضة في موسكو ضد الفساد، وفيما يلي أبرز العناوين :

يديعوت أحرنوت :

* “تمرد داخل صفوف الائتلاف الحكومي”، والأحزاب تعلن أنها ضد تبكير موعد الانتخابات بسبب هيئة البث الجديدة/ بنيامين نتنياهو التقى مع الوزير كحلون مرتين ولكن دون نتيجة .

* “السور الذي من الممكن أن يشعل الحرب” وتوقعات بأن تقوم حركة حماس بمنع إقامة العائق على حدود قطاع غزة، في الصيف القريب سيتم تعجيل إقامة العائق ضد بناء الأنفاق حول قطاع غزة وحسب بعض التوقعات حركة حماس ستبدأ بمواجه قبل أن تخسر أحد أهم أملاكها لاستراتيجية .

* صورة لفتاة “ابنة الإرهابي الذي نفذ الاعتداء الأخير في لندن” وكتبت الصحيفة “ابنة الارهابي التي رفضت الانضمام الى الإسلام”

* تقرير حول السباق الى رئاسة “الهستدروت” دعم جدي ليحموفيتش، رئيس لجنة العمال القوية في سلطة المطارات يتجاوز كل الخطوط ويدعم يحومفيتش .

* “الأيام السعيدة الأخيرة ” التعليق الذي كتبته الصحيفة على صورة لمائير اينشتان المعلق الرياضي الشهير مع ابنته وحفيدته

* تقرير حول الأم التي قام طليقها بقتل أولادها الثلاثة ترزق بطفلة وتتحدث عن حياتها الجديدة .

* حركة حماس محرجة، لا معلومات حول من قاموا باغتيال الفقهاء والحل المؤقت إغلاق وتأهب .

* الترميمات التي تثير ضجة في ايلات، هذه الترميمات تؤدي الى مزيد من الازدحامات في المدينة .

معاريف:

* صحيفة معاريف خصصت اكثر من نصف الصفحة الاولى لموضوع الازمة الائتلافية وكتبت على خلفية صورة لنتنياهو وكحلون الشروط النهائية التي تضعها الأحزاب المتشددة دينيا “الحريديم”.. نتنياهو وكحلون التقيا مرتين بالأمس في محاولة للتوصل الى تسوية لهذه الأزمة، والاحزاب المتشددة دينيا أعلنت أنها تعارض بشدة اللجوء الى الانتخابات المبكرة.. عضو الكنيست اورين حازان: في الانتخابات سيفقد نتنياهو الكرسي

* صورة لجنازة مائير اينشتاين وكتبت نودع مائير، المئات شاركوا بالأمس في جنازة الصحفي والمعلق الرياضي اينشتاين .

* غضب في صفوف المعارضة بسبب تعيين عشرات النواب لمديرين عامين دون أجراء مسابقة.. “سرقة في وضح النهار”

* تقرير حول رؤساء منظمات الإجرام روزنشتاين وافرجيل المسجونين في إسرائيل.. روزنشتاين لم يدل باي إفادة للمحكمة ضد من حاول تصفيته

* حركة حماس تغلق معبر ايرز.. “لمنع من قاموا باغتيال الفقهاء من مغادرة القطاع”

* الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف قدمت دعوى ضد رئيس حزب الله حسن نصرالله تقول فيها إنه قاتل ومرتكب جرائم حرب ومتسبب في التوتر بين الديانات في دول عربية عديدة .

* الرئيس الإيراني السابق يتحدى المرشد الأعلى الإيراني.. أحمدي نجاد ضد خامنائي ويصفه بأنه متعجرف ويعمل ضد إرادة شعبه

* مدير وزارة الصحة يقول “نشهد زيادة في أعداد المسنين في البلاد ونحن لسنا جاهزين لهذا الأمر”.. تقرير يقول إن التغطية التي يقدمها التأمين التمريضي للمسنين هو في مكان منخفض بالنسبة لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ويستدل من ذلك بحث فحص ما تقدمه 14 دولة ومنظمة للمسنين الذين يحتاجون دعما ويستدل منه أن اسرائيل في أسفل السلم فيما تقدمه من خدمات، ولكنها أعلى دولة في عدد المسنين الذين بحاجة للدعم .

* العمال في مقر رئاسة الدولة يتحصنون في مكاتبهم بسبب الإساءة الى شروط عملهم والنية بنقلهم الى مكاتب بديلة قريبة من المقر وقد بدأوا بالأمس خطوات احتجاجية ويهددون بالإعلان عن نزاع عمل .

هآرتس :

* نتنياهو وكحلون التقيا مرتين دون نتيجة وتبكير موعد الانتخابات ما زال واردا .

* الوزراء صادقوا على تعيين عشرات الوظائف السياسية، وسيقوم الوزراء بتعيين نائبين للإدارة العامة في مكاتبهم دون إجراء مسابقة، الأمر الذي سيكلف خزينة الدولة ملايين الشواقل السنوية .

* على وسط الصفحة الأولى صورة من المظاهرات التي جرت بالأمس في روسيا وكتبت الصحيفة “اعتقال المئات في مظاهرة ضد رئيس الوزراء الروسي ”

* الموساد استغل حملة مشتركة مع الاستخبارات الفرنسية لتجنيد عملاء مزدوجين .

* الوزير نفتالي بينت والنائبة تسيفي ليفني التقيا في واشنطن المبعوث الأميركي الى عملية السلام جيسون جرينبلانت .

* تعيين القاضي عبد الحكيم سمارة رئيسا لمحكمة الاستئناف الشرعية رغم تقديم التماس ضد تعيينه .

* إصابة ناشطة نسوية بصورة بالغة في مدينة اللد بإطلاق النار عليها

* تقرير من روسيا: الشرطة اعتقلت في موسكو 700 شخص شاركوا في تظاهرة كبيرة للمعارضة ضد الفساد المستشري في روسيا .

* أعضاء كنيست من الليكود منعوا إجراء خطط إصلاح في بث القنوات الرياضية ما أدى الى ارتفاع الأسعار .

“إسرائيل هيوم” :

* خصصت الصحيفة نصف صفحتها الأولى لموضوع الأزمة الائتلافية وكتبت بخط عريض: الأحزاب المتشددة دينيا قالت لنتنياهو “لن نمد اليد لتبكير الانتخابات”

* أزمة هيئة البث ومحاولة التوصل الى تفاهمات

* جهاز الموساد عمل على تجنيد عملاء مزدوجين في فرنسا حسب صحيفة ليموند .

* مشروع قانون في اليمين لمنع محكمة العدل العليا من إلغاء قوانين سنت في الكنيست وقد قام 16 عضو كنيست بالتوقيع على هذا القانون الذي قدمة النائب موتي يوجيف من البيت اليهودي

* تقرير حول مؤتمر اللوبي اليهودي لمنظمة “ايباك” في الولايات المتحدة: لأول مرة منذ عقود لا يوجد تباين في وجهات النظر بين الحكومتين الإسرائيلية والأميركية. هذا ما قاله سفير إسرائيل في الولايات المتحدة والذي صرح: ليس لإسرائيل صديق أفضل من نائب الرئيس الاميركي، واثنى على عمل سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة .

* رئيس الوزراء: هناك كثير من التقارير غير الدقيقة حول التوصل الى اتفاقيات مع الإدارة الأميركية وصرح “المحادثات مع البيت الأبيض مستمرة ”

* تقرير: إخفاء مخدرات من نوع كوكايين في إحدى رياض الأطفال في اللد والاشتباه بقيام شقيقين من سكان المدينة بإخفائها داخل صندوق للرمل في الروضة .

* وفاة امرأتين توأمين عمرهما 103 أعوام مائة، بفارق أسبوع .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا