الرئيسيةأخبارالرئيسية"فتح" تعلن اسم كتلتها للانتخابات المحلية

“فتح” تعلن اسم كتلتها للانتخابات المحلية

رام الله – كشفت حركة فتح اليوم عن اسم كتلتها التي ستخوض الانتخابات البلدية المزمع عقدها في 13 ايار المقبل، تحت اسم “كتلة التحرر الوطني والبناء – تحدي صمود شراكة تنمية” معا من أجل الاستقلال والحكم المحلي الرشيد.
واكدت حركة فتح في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم انها تخوض هذه الانتخابات لتعميم الديمقراطية في المجتمع وخدمة أفضل للمواطن وللوصول الى الحكم المحلي الرشيد، و حماية الأرض من خلال صمود المواطن والتخطيط والتطوير.
وقال البيان ان فتح صلبة التكوين مرنة السياسات تجعل من مفهوم إدارة الحكم المحلي مهمة للتحرر الوطني، وحشد التأييد المحلي، والدعم الدولي، وتنزع الإدعاءات المزيفة لمنظومة الإستيطان الإحتلالي بكل مكوناته، وترسخ منظومة الحكم المحلي الفلسطيني لمواجهة المشروع الإستيطاني الإستعماري لأرضنا. وكذلك تداعيات الإنقلاب الذي أدى لحالة الإنقسام في النظام السياسي، وتخطى ذلك الإنقسام في الوحدة الجغرافية، ومفهوم الولاية والسيادة الوطنية، مما أدى للتدخلات الخارجية السلبية، والضغوط الدولية المتحيزة لإشتراطات الاحتلال.
وحددت الحركة روئيتها لهذه الانتخابات لتحقيق منظومة حكم محلي يوازن بين معايير ومتطلبات الحكم المحلي ، وتساهم في إنجاز مشروع التحرر الوطني، من خلال تحديد أولوياتها، ومتطلباتها المرحلية، بتعزيز الصمود، والمقاومة الشعبية ، وحماية الأرض، ومواجهة الإستيطان، وتطوير البنية التحتية، وتوفير الخدمات اللازمة لكافة أبناء شعبنا، وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية، انطلاقا من تعزيز المفهوم الديمقراطي.
واشار البيان ان رسالة الحركة من هذه الانتخابات نحو تعزيز الحياة الديمقراطية، والحفاظ على التعددية، وترسيخ قيم العدالة الإجتماعية، وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية، وصولاً لمنظومة قيم أصيلة لحكم محلي رشيد لخدمة المواطن ورفاهيته. ونوهت حركة فتح أنها ستخوض الانتخابات إلى جانب كتلتها الرئيسيه ضمن تحالفات مجتمعية ووطنية عريضة وكتل أخرى ستعلن عن شعارها في وقت لاحق.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا