الرئيسيةأخبارأهم الأخباركوبا تؤكد رغبتها توسيع الدعم لقطاع التعليم الفلسطيني

كوبا تؤكد رغبتها توسيع الدعم لقطاع التعليم الفلسطيني

أكدت كوبا رغبتها بزيادة الدعم لقطاع التعليم في فلسطين، وتعزيز التواصل التعليمي المشترك، وزيادة عدد المنح التعليمية المقدمة للفلسطينيين.

جاء ذلك في اطار الاجتماعات التي عقدها وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الكوبي، وأركان وزارتي التعليم العالي، والصحة، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية كوبا، والتي استمرت يومين.

والزيارة تأتي في سياق متابعة اتفاقية الإطار الموقعة بين فلسطين، وكوبا، حيث تمحورت النقاشات حول تطوير تلك الاتفاقية عبر توقيع اتفاقية تخصصية جديدة، تتناول عدة محاور رئيسية، تشتمل: إقامة مركز فيديل كاسترو للدراسات اللاتينية في إحدى الجامعات الفلسطينية، واستقبال الطلبة الكوبيين الراغبين في تعلم اللغة العربية، وتخصيص مقاعد دراسية للطلبة الفلسطينيين، وتدريب الطاقم الطبي الفلسطيني في التخصصات التي تحتاجها فلسطين، وتضمن تمكين الكوادر الطبية، وتساهم في خفض فاتورة التحويلات الطبية، وفق سياسة وزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن العمل على تطوير اتفاقية التعاون الجديدة سينتهي قريبا، بحيث يتم توقيعها بين الطرفين في موعد زمني يحدده الطرفان.

وأعرب صيدم عن شكره لكوبا قيادة وشعبا على مواقفها التاريخية الداعمة لفلسطين، ناقلاً تحيات القيادة الفلسطينية، وحرصها على تطوير العلاقات المشتركة والنهوض بها، مهنئا كوبا باحتفالات الأول من أيار المزمع، تنظيمها في العاصمة “هافانا”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا