الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالعوض مستنكرًا الاعتداء على متظاهرين: سياسات حماس الخاطئة تكرس الاستبداد

العوض مستنكرًا الاعتداء على متظاهرين: سياسات حماس الخاطئة تكرس الاستبداد

طالب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، بوجود قوة تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية لتطبيق القانون في قطاع غزة “، واستنكر اعتداء مسلحي حماس على المواطنين الذين تظاهروا احتجاجاً على مقتل المواطن محمد عاشور بربخ شنقاً في سجن تابع لحماس في دير البلح، وطالب بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث، ومعالجة القضية محذرًا من تفاقمها.

وقال العوض في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: “إن ممارسات مسلحي حماس واعتداءاتهم على المواطنين تكرس السياسات الخاطئة والمستبدة في القطاع وتمنع الحق في ممارسة حرية الرأي والتعبير والاحتجاج وطالب بوجود قوة تابعة للسلطة الفلسطينية تطبق القانون “، داعياً إلى إنهاء الانقسام التي بدت أثاره تتفاقم في القطاع بشكل كبير.

ودعا حماس للاستجابة للجهود التي بذلت في تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء ملف الانقسام، مطالباً فسح المجال لحكومة الوفاق الوطني لاستلام مهامها داخل القطاع.

وأعتبر العوض مسيرة الاحتجاج ردًا طبيعيا على وفاة المواطن بطريقة غامضة. لافتًا لوجود آثار تعذيب على جسد المتوفى، وطالب حماس بالتعامل مع مسيرات الاحتجاج وفق القانون الفلسطيني .

ووصف سجون حماس بسجون الموت، وشدد على:” ضرورة تأهيل السجون في القطاع لتكون مراكز اصلاح وليس مراكز موت “.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا