الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالرئيس يبحث مع نظيره الهندي العلاقات الثنائية والأوضاع في فلسطين

الرئيس يبحث مع نظيره الهندي العلاقات الثنائية والأوضاع في فلسطين

بحث رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس الجمهورية الهندية برناب موخرجي، مساء اليوم الثلاثاء، العلاقات الثنائية، والأوضاع في الأرض الفلسطينية، إضافة إلى مجمل التطورات الإقليمية والدولية.
وأطلع سيادته، الرئيس الهندي، على جهود صنع السلام مع الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس دونالد ترامب، مؤكدا أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الهند في هذا المجال، نظرا لوزنه ومكانته وتأثيره على المستوى العالمي.
ووضع الرئيس عباس، نظيره الهندي، في صورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وأوضاع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثلاثين على التوالي.
وأشاد سيادته بدعم وتضامن والتزام الهند بمساندة قضية شعبنا العادلة، وحقوقه الوطنية الثابتة في الهيئات والمحافل الدولية، من أجل تمكينه من نيل حريته واستقلاله، بإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وحضر اللقاء: نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الهند عدنان أبو الهيجاء.
وكان الرئيس عباس، وصل مساء الأحد المنصرم، إلى العاصمة الهندية نيودلهي، قادما من موسكو، في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام، تلبية لدعوة وجهها إليه الرئيس الهندي براناب موخرجي، وهي الثالثة التي يقوم بها إلى الهند.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا