الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمنامة: فلسطين تشارك بورشة عمل حول “دور السلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب”

المنامة: فلسطين تشارك بورشة عمل حول “دور السلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب”

انطلقت اليوم الأربعاء في مملكة البحرين ورشة العمل الإقليمية حول “دور السلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب”، بمشاركة دولة فلسطين بوفد برلماني.

وينظم الورشة مركز البحرين للتدريب البرلماني بالأمانة العامة لمجلس نواب البحرين، بالشراكة مع معهد البحرين للتنمية السياسية، وذلك في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات.

ويمثل فلسطين بالورشة النائبان أحمد ابو هولي، وجمال حويل، وسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، بحضور ممثلين عن المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية، إلى جانب ممثلين عن مختلف الجهات المعنية بالإرهاب من داخل وخارج البحرين، فضلاً عن مشاركة وفود من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، ولجنة حقوق الانسان الدائمة بجامعة الدول العربية.

واستعرضت الورشة هذا اليوم، تجارب المجالس التشريعية العربية في مكافحة الإرهاب، وبناء تشريعات متطورة والاستفادة من تجارب الدول الأشقاء في مكافحة الإرهاب.

وجرى استعراض جهود السلطات التشريعية في البلدان العربية، وبحث آفاق التنسيق العربي المشترك بين كافة السلطات، في ظل ما يعانيه العالم أجمع من آثار وخيمة على انتشار ظاهرة الإرهاب.

كما تناولت الورشة عدداً من الموضوعات التي تسلط الضوء على الإطار المفاهيمي للإرهاب من تعريفه والأسباب التي أدت إلى ظهوره والعناصر الرئيسية التي تشكل ظاهرة الإرهاب، إلى جانب الجهود الدولية المبذولة للقضاء على هذه الظاهرة، ودور اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في مكافحة الإرهاب.

وأقيمت خلال الورشة جلسات لعرض التجارب الإقليمية للسلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب، حيث تم عرض تجارب كل من: المجلس الوطني الفلسطيني حيث تم إلقاء ورقة حول الموضوع، ومن مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، والمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، والمجلس الوطني بجمهورية السودان، ومجلس الشورى بسلطنة عمان، ومجلس الشورى بدولة قطر، ومجلس النواب بجمهورية مصر العربية، ومجلس النواب بالمملكة المغربية، وأخيراً تجربة مجلس النواب بمملكة البحرين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا