الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48لجنة المتابعة باراضي 48 تدعو الى اضراب عام الاثنين المقبل دعما للأسرى

لجنة المتابعة باراضي 48 تدعو الى اضراب عام الاثنين المقبل دعما للأسرى

لا يشمل المدارس وخدمات الطوارئ الصحية

الطيبة – دعت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني اليوم السبت، الى اضراب عام الاثنين المقبل دعما للأسرى في معركتهم البطولية.

واوضحت اللجنة في بيان لها عقب اجتماع طارئ عقدته في بلدية الطيبة بأراضي العام 48 ان الاضراب يشمل جميع مرافق العمل، باستثناء المدارس وخدمات الطوارئ الصحية.

واشارت الى ان الاضراب العام يأتي بالشراكة مع كافة القوى الفلسطينية ويشمل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الوطن ومواطن التهجير، بهدف ارسال رسالة بان الشعب بأسره يقف الى جانب الأسرى في معركتهم البطولية.

وتتضمن فعاليات الاضراب يوم الاثنين تشكيل سلسلة بشرية من سجن مجدو الى سجن الجلمة، على ان تعلن التفاصيل لاحقا.

واهابت سكرتارية لجنة المتابعة العليا بكل القوى السياسية واللجان الشعبية المحلية، العمل على إنجاح هذا الإضراب كي يؤدي اقوى رسالة لنصرة أسرانا البواسل، معلنة أنها في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات على ضوء الوضع الخطير القائم.

وقال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة خلال الجلسة، “إن أوضاع الأسرى مع مرور 34 يوما على اضرابهم يدخل مرحلة خطيرة جدا، قد تؤدي الى خسارة بالأرواح، خاصة وأننا بتنا نسمع عن تردي الأوضاع الصحية لعدد كبير منهم، وهذا يستوجب تحركا غير عادي لإسناد الأسرى في معركتهم، خاصة وان الاحتلال، بدءا من بنيامين نتنياهو، يريد كسر الحركة الأسيرة، وكسر سلاح الاضراب عن الطعام”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا