الرئيسيةأخبارفتحأقاليم فتح تشارك في خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى في ساحة السرايا...

أقاليم فتح تشارك في خيمة الاعتصام والتضامن مع الأسرى في ساحة السرايا بغزة

أكدت وقوفها سنداً خلف الأسرى

غزة – تتواصل معركة الحرية والكرامة داخل معتقلات الاحتلال ، وما زالت الوفود الداعمة والمساندة للحركة الأسيرة في معركتهم النضالية ضد السجن والسجان ومصلحته الفاشية تؤم خيمة الدعم والإسناد المقامة على أرض السرايا وسط قطاع غزة ، مؤكدين من خلال تضامنهم مع الأسرى على ضرورة دعمهم و إسنادهم بشتى الطرق والوسائل لينال الأسرى حقوقهم وحريتهم التي طال أمدها ، معبرين من خلال تضامنهم عن غضبهم واستيائهم لما تقوم به مصلحة السجون بحق الأسرى ومن تنكرها لأبسط الحقوق التي كفلتها لهم كافة المواثيق والأعراف الدولية .

و شاركت حركة فتح بغزة بقيادتها وكوادرها وأقاليمها ومناطقها وأطرها التنظيمية، في خيمة الإسناد والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية دعما وإسناداً للأسرى.

وفي ذات السياق قال أحمد حلس “أبو ماهر” عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مفوض عام التعبئة والتنظيم للحركة في المحافظات الجنوبية ،: إن أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، هم عنوان الكرامة الوطنية وقضيتهم حاضرة بشكل دائم في وجدان شعبنا وقيادته، ولن يغيبوا عن بالنا أبداً.
وحذر حلس في حديث سابق لمراسل الرواسي برس، من تفاقم أوضاع الأسرى، في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها الاستجابة للمطالب الإنسانية العادلة للأسرى.وأضاف أن الإضراب يهدف إلى تسليط الضوء على حالة الأسير المعتقل في السجون الإسرائيلية، وأوضاعه المأساوية وظروف اعتقاله غير الإنسانية، وإبراز معاناة أهالي الأسرى وعائلاتهم وحرمانهم من الزيارات، خاصة أهالي الأسرى من قطاع غزة. مؤكداً على عدالة المطالب الإنسانية التي يرفعها الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، بصفتها حقوق إنسانية.
وقال حلس: إن قضية الأسرى والمعتقلين تبرز ما يعانيه شعبنا الفلسطيني من ويلات تحت الاحتلال، داعياً إلى توفير كل الدعم والمساندة، واستنهاض الهمم، للوقوف مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال،وتوحيد الصفوف، والتكامل في العمل الميداني والشعبي نصرة لأسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات، حتى الافراج عنهم لينعموا بنسيم الحرية بين أبناء شعبهم وعلى أرض وطنهم، كما ثمن حلس التضامن الشعبي الذي جسدته جماهير شعبنا اليوم بكافة قواها وفصائلها دعماً ونصرة لهؤلاء الأبطال الذين أفنوا زهرة حياتهم من اجل الحرية والكرامة الوطنية والاستقلال الوطني.

من جانبه دعا الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا والناطق الرسميباسمها وباسم فتح بغزة ، المؤسسات الدولية الحقوقية كافةً باتخاذ خطواتسريعة وجادة لحماية أسرانا داخل سجون الاحتلال وتشكيل لجان تحقيق دولية فيالجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضدهم، والعمل الجاد لإطلاق سراحهم دونقيد أو شرط ، كما دعا أبناء وكوادر حركة فتح لتكثيف مشاركتهم في كافةالفعاليات التضامنية مع أسرى الحرية الذين أفنوا زهرة حياتهم دفاعاً عنالأرض والهوية والكرامة الوطنية ، ووجه د. أحمد تحية إكبار إلى جميع أسراناالأبطال وأسيراتنا الماجدات الذين يقبعون في زنازين ومعتقلات الاحتلال،مثمناً صمودهم في معركة الحرية والكرامة وثباتهم الأسطوري في مواجهةالسجان الإسرائيلي.

وفي حوار مع الأسير المحرر إبراهيمأبو علي أمين سر إقليم الشرقية قال للرواسي، ان هذه المناسبة “يومالأسير الفلسطيني” تصادف اليوم وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال يخوضونمعركة جديدة تهدف لتحقيق أبسط الحقوق الإنسانية والتي كفلتها كافت الشرائعوالقوانين الدولية والإنسانية .

وأشار أبو عليإلى أن كافة المطالب التي يسعى المعتقلين لتحقيقها من خلال إعلانهم الإضرابالجماعي عن الطعام والتي دعى اليها الأسير القائد الفتحاوي وعضو اللجنةالمركزية مروان البرغوثي والتي تتمثل بأبسط الحقوق الإنسانية والتي حرمالمعتقلين منها خلال السنوات الماضية داخل أقبية وزنازين ومعتقلاتالإحتلال.
وأكد أبو علي أن مشاركة الشعب الفلسطينيبكافة فئاته وأطيافه للتضامن مع الأسرى ودعما لمطالبهم العادلة ووفاءلتضحياتهم التي قدموها ولا زالوا لفلسطين أرضا وشعبا .

وتمنى أبو علي ان يكون هناك ضغطا من القيادة الفلسطينية و المجتمع الدوليعلى دولة الاحتلال الإسرائيلي من أجل تحقيق مطالب الأسرى وتوفير الحمايةالدولية لهم والتي كفلتها القوانين الدولية والإنسانية.

وأكدت فتح في قطاع غزة في بيان لها ، وفاءها ودعمها وتضامنها مع أسرى الحرية مثمنةً صمودهم في معركة الحرية والكرامة وثباتهم الأسطوري في مواجهة السجان الإسرائيلي، كما أكدت الحركة في بيان أصدرته الهيئة القيادية العليا بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني أن قضية الأسرى ستبقى حاضرة على سلم أولوياتها الوطنية ، مشددةً على أن أي اتفاق سلام لن يتم دون إطلاق سراح كافة الأسرى .

وثمنت حركة “فتـــــح” بغزة دور القيادة ممثلة بالرئيس أبو مازن وخطواته الحكيمة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتحرير أسرانا البواسل من سجون الاحتلال، داعيةً حركة حماس بأن تستجيب لنداء المصالحة وتغليب المصلحة الوطنية لإنهاء الانقسام ، وأكدت حركة “فتــــــح” أنها جادة في إنهاء ملف الانقسام بأسرع وقت ممكن لتشكيل حكومة وحدة وطنية تضطلع بمسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا في الضفة والقطاع .

ودعت حركة “فتــــــح” أبناءها وكوادرها لتكثيف مشاركتهم في كافة الفعاليات التضامنية مع أسرى الحرية كما دعت وسائل الإعلام لفضح جرائم وممارسات سلطات الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى. وفيما يلي النص الكامل للبيان الذي أصدرته الهيئة القيادية العليا لحركة “فـتــــح” في المحافظات الجنوبية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

و قالت والدة الأسير أم ضياء الأغا المحكوم مؤبد مدي الحياة داخل معتقلا الاحتلال الإسرائيلي ، نحن متواجدين في خيمة الاعتصام الداعمة والمساندة للأسرى في معركتهم ” معركة الحرية والكرامة ” لنؤكد للجميع “أن رسالتنا أننا مع أبنائنا الأسرى وأهالي الأسرى ولن نتركهم وحدهم في معاناتهم، وسنبقى بجانبهم حتى ينالوا حريتهم”. كما أكدت على أهمية التضامن مع الأسرى ومساندتهم في معركتهم المفتوحة مع الاحتلال التي لا تنتهي إلا بتلبية مطالبهم العادلة والمشروعة، ودعت الجميع لتصعيد التحركات الجماهيرية والشعبية في كل الساحات والميادين ومساندة الأسرى ووقف ممارسات الاحتلال الإجرامية بحقهم.

وطالبت الأغا المجتمع الدولي كافة، والمؤسسات الحقوقية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان إنقاذ حياة الأسرى وخاصة المرضى والأطفال ووقف الانتهاكات والممارسات المسعورة التي يشنها الاحتلال ضدهم.

ودعت الحاجة أم ضياء الأغا لتوحيد الصف الفلسطيني ورص الصفوف وإنهاء الانقسام بشكل عاجل، حتى نستطيع التصدي لمخططات الاحتلال الغاشم الهادفة إلى تركيع شعبنا الفلسطيني.

واختتمت قائلةً “سنبقى دائماً جنباً إلى جنب مع الأسرى إلى حين نيل مطالبهم، وحتى وصولهم للحرية”.

وفي ذات السياق دعا متضامنين خلال الوقفة الداعمة للأسرى بشكل يومي منذ بدء معركة الحرية والكرامة، المجتمع الدولي والجمعيات الحقوقية إلي التدخل العاجل لتحقيق مطالب الأسرى الإنسانية.

ودعا الجميع لوحدة الصف والموقف وإنهاء حالة التشرذم وما تبعها من حالة انكسار وضعف ، لمواجهة كافة محاولات الاحتلال الفاشية لعدم النيل من أسرانا وصمودهم ومن هويتنا الفلسطينية .

الرواسي

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا