الرئيسيةأخبارأهم الأخبارهيئات القدس الاسلامية: الاحتلال يستبيح الـمسجد الأقصى الـمبارك

هيئات القدس الاسلامية: الاحتلال يستبيح الـمسجد الأقصى الـمبارك

أكد مجلس الأوقاف الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الإفتاء الفلسطينية، ودائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس المحتلة، أن المسجد الأقصى المبارك يُستباح من المتطرفين بتخطيط وتحريض مسبق من الجهات الرسمية الحكومية “الإسرائيلية” ومن وزراء أعضاء الكنيست وحاخاماتها.

وجاء في بيان مشترك للهيئات الاسلامية المقدسية، اليوم الأربعاء: “اقتحمت مجموعات كبيرة من الـمتطرفين اليهود اليوم الأربعاء الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف، وبشكل همجي رفعت بعض هذه الـمجموعات الأصوات ما أدى إلى قيام الحراس والـمصلين والـمرابطين بالتصدي لهم، ووقع خلالها إصابة أربعة حراس واعتقال ثلاثة منهم“.

ونبّهت في بيانها، “أن اقتحام (708) متطرفا خلال 3 ساعات (فترة الاقتحامات الصباحية) يعد سابقة خطيرة وخطيرة جدا لم يسبق لها مثيل منذ عام 1967 ولغاية اليوم“.

وأضاف البيان: “إن حكومة الاحتلال التي تقوم بتوفير الحماية لـمثل هؤلاء الـمتطرفين تتحمل الـمسؤولية الكاملة عما جرى ويجري من خلال إصرارها على استكمال برنامجها التهويدي في الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف والتي تريد من خلاله تحقيق حلمها التوراتي الخرافي في إقامة الهيكل الـمزعوم على أنقاض الـمسجد الأقصى الـمبارك“.

وأوضح أن “اعتداء سلطات الاحتلال على الحراس والـمصلين واعتقالهم وإبعاد العشرات كان الهدف منه تجفيف الوجود الإسلامي في الـمسجد الأقصى الـمبارك“.

وناشدت الهيئات الاسلامية في القدس العالم العربي والإسلامي والعالم الحر للتدخل لوقف الانتهاكات “الإسرائيلية” ومحاكمة الـمسؤولين عن الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف.“

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا