الرئيسيةأخبارأهم الأخبارإطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين

إطلاق مشاريع دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الأعمال في محافظة جنين

جنين – أطلقت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين اليوم الأربعاء، بالشراكة مع مؤسسة الرؤية العالمية والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وتحت رعاية منتدى التنمية الاقتصادية المحلية ومجلس تنمية الاقتصاد المحلي CBC ، برامج دعم الاقتصاد وتطوير بيئة الاعمال في المحافظة جنين.

وأعلن خلال الحفل عن اطلاق ثلاثة مشاريع نوعية تصب في تنمية وتطوير الاقتصاد المحلي وتساهم في تسريع عجلة التنمية الاقتصادية في المحافظة انسجاما مع تطلعات المؤسسات الشريكة في الهيئة الاستشارية وغرفة تجارة جنين ومؤسسة الرؤية العالمية وتوافق اهدافهم في العمل والبناء لخلق بيئة اقتصادية خصبة وبناء قواعد متينة للنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تشكل رافعة حقيقية لتأسيس اقتصاد قوي ومتين، خاصة أن 90% من المنشآت العاملة في فلسطين تصنف ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي كلمة لمنتدى التنمية الاقتصادية قدمها مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين عماد نزال شكر فيها مؤسسة الرؤية العالمية على دعمهم المتواصل لمشاريع التنمية، كما بارك لجميع اعضاء المنتدى والمؤسسات الشريكة ولادة مشاريع دعم الاقتصاد البناءة، وقدم عرضا لاهم انجازات منتدى التنمية الاقتصادية اهمها سوق السبت المتنقل لدعم المنتجات الوطنية وبرنامج التدريب المهني الاول والثاني وبرامج دعم المشاريع الريادية.

بدوره، عبر رئيس الغرفة التجارية هشام مساد، عن شكره للمؤسسات الشريكة وجميع القائمين على تطوير مشاريع التنمية خاصة مؤسسة الرؤية العالمية، وقدم شرحا عن مشروع تيسير الاعمال ومشروع خط الاستشارات، منوها الى اهمية هذه المشاريع التي تنسجم مع رؤية غرفة تجارة جنين وتطلعاتها في تطوير شبكة خدماتها للمنتفعين وتوفير بيئة استثمارية خصبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتابع: “اننا نسعى في غرفة تجارة جنين ومن خلال شركائنا الى رفع نسبة التشغيل في المحافظة من خلال طرح البرامج التدريبية المهنية التي يحتاجها السوق، وقمنا بتخريج ما يقارب 250 شابا وشابة في مجالات مهنية مختلفة في العامين 2015 و2016 على التوالي ونطمح لتقديم المزيد من البرامج ليس بالكمية ولكن في النوعية ووفقا لاحتياجات سوق العمل الفلسطيني”.

وشكر مدير برامج مؤسسة الرؤية العالمية في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة مجدي دعيبس، غرفة تجارة جنين والهيئة الاستشارية وكافة المؤسسات الشريكة على تعاونهم وعلى الشراكة المثمرة محملا آمالا كبيرة على مشاريع التنمية للعام 2017 بأن تحصد نجاحا مثلما حصدت سابقاتها في الأعوام السابقة، مؤكدا ان مؤسسة الرؤية العالمية تتطلع لمزيد من الشراكات التي تدعم البرامج التشغيلية والمشاريع الريادية وتساهم في دعم الاقتصاد المحلي.

وأثنى ممثل مؤسسة الهيئة الاستشارية علي الخطيب، على هذه الشراكة، مؤكدا أن تلاقي أهداف جميع المؤسسات كان عاملا مساعدا في الإعداد لمثل هذه المشاريع التنموية.

وطرح مدير عام غرفة تجارة وصناعة جنين محمد كميل، عرضا تفصيليا لمشروع تيسير الاعمال ومشروع خط الاستشارات وبرنامج التدريب المهني الثالث وفتح المجال للحاضرين لطرح الأسئلة والاستفسارات والاجابة عنها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا