الرئيسيةأخبارأهم الأخبارادعيس: مطلوب دعم صمود المواطن في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية

ادعيس: مطلوب دعم صمود المواطن في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية

افتتاح مسجد عمر بن الخطاب في بيت لقيا

رام الله – دعا وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الأربعاء، الأثرياء إلى دعم صمود المواطن الفلسطيني، في وجه الهجمة الإسرائيلية العنصرية التي تعمل ليل نهار لإخراجه من أرضه.

وجاء ذلك في كلمته في حفل افتتاح مسجد عمر بن الخطاب في بلدة بيت لقيا قرب رام الله، والذي أقيم على نفقة المواطن إبراهيم صيام بمساحة 2000 متر مربع بتكلفة تزيد عن 2 مليون دولار، بحضور رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ومدير عام اوقاف رام الله الشيخ وفيق علاوي.

وأكد ادعيس في بداية كلمته على أهمية المساجد ودورها الطليعي في إيصال رسالة الإسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم، مؤكدا ان ابناء شعبنا سيبقون صامدين متجذرين في ارضهم .

وقال إن المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، وأنها تجمع ولا تفرق، وأنها ركن هام وجزءٌ أساس وأصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي، مشددا على دور المساجد في تعزيز التسامح ولم الشمل.

واشاد ادعيس بأهل الخير الذين بنوا هذا المسجد، مبينا الفضل الكبير لمن يساهم في بناء بيت من بيوت الله.

بدوره، قدم صيام شكره الى وزير الاوقاف ومديرية الأوقاف لتذليلهم كافة الصعوبات امام انجاز وبناء هذا المسجد، مبينا أن افتتاح هذه المسجد يضيف لبنة جديدة من لبنات التعاون المشترك من اجل خدمة وطننا والمواطنين.

أما الشيخ صبري، فقال: إن على هذه الأرض المباركة أذن الله أن يرفع بها التكبير، وفي هذا الجامع وفي هذا المكان سوف يرفع ذكر الله وأننا في رباط على هذه الأرض الى يوم الدين.

يذكر أن المسجد يتكون من ثلاث طوابق ويحتوي على مصلى رئيسي للرجال ومصلى للنساء ووحدتين صحيتين للرجال والنساء ومركز لتحفيظ القران الكريم.

وقد تخلل حفل افتتاح المسجد الذي حضره حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والامنية وأهالي القرية ابتهالات وأناشيد دينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا