الرئيسيةمختاراتمقالاتمشاعر بحروف اﻻنتصار ﻻسرانا

مشاعر بحروف اﻻنتصار ﻻسرانا

بقلم: د.مازن صافي

في اللحظات اﻻولى ﻻنتصار اسرانا البواسل.. حاولت جاهدا أن أصيغ مشاعري لهذا الانتصار التاريخي لأسرانا في المعتقلات .. انتصارا للقضية كلها وللأمة جميعها .. أسرانا البواسل تنفسوا أريج النصر .. هؤلاء الأسرى الأبطال الذين قضوا سنوات من الحرمان ومن التوتر ومن الأسر الذين خلت منه أي إنسانية للسجان .. أسرانا اليوم يتحول الأمل الغامض لديهم إلى معجزة تتحقق .. حقيقة .. اليوم تخرج فلسطين رسالة للعالم : ” إلى متى يبقى الظلم والى متى سيبقى الاحتلال .. ؟؟!! ” ..
يغمرني الأمل الكبير أن هذه الصورة التضامنية والمعركة الأسطورية وانتصار الحق الفلسطيني هي البداية لتحرير كل أسرانا إن شاء الله وانتصارات قادمة ستفرحنا وتخرجنا الى أجواء الحرية والتحرر من الاحتلال..
هذه نقطة البداية أتوقع أن تقودنا إلى تطبيق حقيقي للمصالحة الفلسطينية .. اليوم وبعد اربعين يوما من اﻻضراب وفي اول يوم من شهر رمضان المبارك نقول لأسرانا الذين انتصروا في معركة الكرامة واﻻرادة واﻻمعاء الخاوية ..

أنتم أقوى من المحتل والسجان .. أنتم القوة والثبات لنا .. إن شجاعتكم وصلابتكم مصدر اعتزاز لنا جميعا .. نفخر بكم ونستمد قوتنا منكم .. اليوم نقف وقفة رجل واحد ، صوت واحد .. وهنا نؤكد على أنه مهما طال الأسر فلن يدوم .. وهذا العتم سينجلي … وسوف تسقط سياج المعتقل وسوف تهدم حجارة الاعتقال .. نحن جميعا نواجه المحتل الإسرائيلي .. لنا هوية وإرادة ولدينا كل وسائلنا وأدواتنا التي يشرعها لنا القانون الدولي وكل مواثيق الأمم المتحدة .. ولنا استيراتيجية تقول أنكم قضيتنا المركزية وأن تحريركم هو المعنى الحقيقي للثورة والكفاح والمقاومة .
نقول لأسرانا في المعتقلات الاحتلالية ، انتم الأحرار برسالتكم لنا ،وهذا الأسر مهما طال فلابد له ان ينتهي .. ومهما بدا الليل المظلم طويلا وثقيلا ، سوف يبزغ الفجر حتما .. لن يدوم السجن ولن يخلد السجانون .. انتم اليوم وأنتم تنتصرون في معركة الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم ، تمهدون الطريق إلى الحرية، تلك الطريق المفروشة بالدماء والعرق والدموع والجوع والعطش والأنات .. بدمائكم وصبركم وقوتكم وإصراركم الأسطوري تثبتون أنكم أقوى من الاحتلال .. أقوى من أن يتم تركيعكم ، وسلب حقوقكم .. أسرانا لن يركعوا … أسرانا لن يركعوا .. أسرانا لن يركعوا إلا لله القادر أن يحررهم وان يسعدنا بحريتهم وتحريرهم ..اليوم نقول مبارك لكل فلسطيني انتصار أسرانا .. مبارك هذا الانتصار ضد الاحتلال والسجان .. .. بحريتكم تكتمل فرحتنا ..
شكرا لكل من عمل لهذا اليوم المشهود في تاريخ شعبنا .. يوم انتصر فيه الجوع على المحتل .. والارادة على القوة برغم كل الظروف.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا