الرئيسيةمتفرقاتثقافةراديو مرح بالخليل يطلق أولى حلقات برنامج الأطفال " مرح والطفولة"

راديو مرح بالخليل يطلق أولى حلقات برنامج الأطفال ” مرح والطفولة”

الخليل – تعزيزاً لحقوق الإنسان وبما تستند عليه بنود اتفاقية حقوق الطفل العالمية، وضمن النشاطات اللامنهجية التعليمية والثقافية والإجتماعية، وفي سياق اهتمام راديو مرح بالاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة، أطلقت إذاعة مرح أولى حلقاتها من برنامج الأطفال ” مرح والطفولة “، ولتنمية البرامج الهادفة المقدمة لفئة الأطفال، وحث الجهود نحو تعزيز الطفولة الآمنة، ومن خلال البث الحي والمباشر، عبرأثير راديو مرح في الخليل .

وأعلنت الإعلامية سمر الدبس، “عن إطلاق الحلقة الأولى من البرنامج ضمن الدورة الإذاعية الجديدة لبرامج الإذاعة والذي يتناول موضوعات متعددة في مختلف الجوانب، “الإعلامية والتعليمية والاجتماعية والتربوية والثقافية والترفيهية”، في قالب منوع يعتمد السلاسة والعفوية بالطرح والمناقشة، ومختلف عن بقية البرامج المقدمة للطفل من عمر 6 أعوام وحتى 18 عام، من حيث المضمون والأسلوب التفاعلي”.

ومن جانبها، قالت الإعلامية إكرام التميمي ” نقدّم فكرة البرنامج (مرح والطفولة) عبر أثير راديو مرح، للمساهمة في تعزيز قدرات الأطفال الفلسطينيين، والتخفيف ما أمكن من الضغوط النفسية والمجتمعية لدى شريحة الأطفال، وللحد من العنف بين الأطفال والأسرة والمجتمع بشكل عام، وتعزيزاً للسلم الأهلي والمجتمعي، وبناء جيل يحترم الحريات وينبذ العنف والكراهية ” .

المدير العام لراديو مرح فوزي دعنا، ” أبو روحي “، قال: “الهدف العام من البرنامج هو استثمار فترة أجازة يوم الجمعة والتي تحظى بمتابعة جماهيرية عالية من قبل فئات الأطفال، وبحيث يتم تقديم المعلومة لهم في مجالات مختلفة( ترفيهية، إجتماعية، ثقافية، تعليمية، تربوية، رياضية) ، وحتى يتاح لهم مساحة من حرية التعبير عبر وسائل الإعلام” .

وأضاف، الشريحة المستهدفة في المجتمع الفلسطيني الأسرة الصغار والكبار من كلا الجنسين، وسنعمل على تطوير البرنامج من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والمجتمعية، حتى يحظى بجماهيرية كبيرة من شرائح مختلفة ومؤسسات لضمان نجاح البرنامج وفي سياق الصالح العام الوطني الفلسطيني .

ومن جانبه مخرج البرنامج الإعلامي الشاب محمد ملحم، قال ” يمثل هذا البرنامج التجربة الأولى المختلفة على مستوى الخط البرامجي التقليدي في الاذاعات، وسنعمل على تعزيز مبادئ حقوق الطفل وحقوق الإنسان بشكل عام”.

جدير بالذكر بأن البرنامج يعتمد على الأسلوب التفاعلي القائم على منح المستمعين من الأطفال أو ذويهم بالمشاركة، وبحيث يتيح فرصة أكبر للتعبير ولضمان تعزيز حرية الرأي والتعبير والنقد البناء الهادف، من خلال طرح الأفكار وإبداء وجهات النظر الخاصة بهم في مختلف القضايا والموضوعات عبر وسائل اتصالية متعددة (الاتصالات الهاتفية المباشرة، الرسائل القصيرة sms , الموقع الإلكتروني – ومن خلال التواجد في استوديوهات الإذاعة، والتسجيل الميداني الخارجي، ومن خلال صفحة البرنامج على الفيس بوك وتويتر ).

وجاءت فكرة البرنامج من إعداد وتقديم ” الإعلامية إكرام التميمي”، إضافة إلى القيام بمهام الإشراف من قبل “الإعلامية سمر الدبس”، وإخراج “الإعلامي محمد ملحم”، آملين بالمشاركة الفاعلة من الجميع في بناء البرنامج وتقديمه كمنتج جديد، وبرؤية فكرية وحيث يتخللها منوعات غنائية من التراث وفقرات ترفيهية للأطفال).

وقالت التميمي، بأن هناك خمس فقرات ثابتة ومتغيرة حسب الدورات البرامجية والخطط الموجهة من قبل المشرفة العامة سمر الدبس، كما أن هناك فقرات عديدة متجددة ومتنوعة في كل أسبوع تماشيا مع المواضيع المختارة ووفق تعاون وتنسيق، وفقرة إخبارية تستعرض آخر الأخبار على لسان الصحفي الصغير، وهي خاصة بالأطفال وما يتم اقتراحه من قبل المستمعين والمستمعات والمهتمين بالبرنامج، وبأننا نطمح بالاستمرارية للبرنامج من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنية، وسيتم تعميم كتب إلى مدارس الخليل من خلال مديرية التربية والتعليم، و التنسيق مع مجالس أولياء الأمور لحث مشاركة أبناءهم الطلاب والطالبات وأخذ موافقتهم بالمشاركة بالبرنامج بكتاب خطي .

وأضافت “نحرص جميعاً بالتقدم الذي يحقق التعاون في مجال إصلاح المنظومة الإعلامية والتي تحترم حقوق الطفل الفلسطيني، ومن خلال طرح رؤية ورسالة التعليم العالي في فلسطين ومراعاة مستويات احتياجات طلبة المدارس وتطوير القدرات الإبداعية واللامنهجية التعليمية بالتعاون مع الإعلام الاجتماعي “.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا