فلسطين وروسيا.. مزيد من التعاون الإقتصادي ومكافحة غسيل الأموال

كشف سفير دولة فلسطين في موسكو د. فائد مصطفى أن حكومتي فلسطين وروسيا اعدتا اتفاقيتين جاهزتين للتوقيع، تتضمنان تأسيس لجنة تعاون اقتصادي وأخرى لمكافة غسيل الأموال.
وأوضح أنه تم تجهيز اتفاقيتين سيتم توقيعهما قريباً بين البلدين، تتضمن الاتفاقية الاولى تأسيس لجنة تعاون اقتصادي استثماري على مستوى الوزراء يترأسها وزيرا الاقتصاد في البلدين.
وأضاف مصطفى أن الاتفاقية تهدف لرفع مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري وإحداث نقلة نوعية تنظم مسار التعاون بين روسيا وفلسطين، على أن تعقد اللجنة اجتماعات دورية على مستوى الوزراء.
وعن الاتفاقية الثانية، بين السفير أنه تم تجهيز اتفاقية تعاون بين هيئتي مكافحة غسيل الاموال في فلسطين وروسيا، تحدد التعاون في مجال الاختصاص المالي.
ولفت إلى اهمية الدور الروسي في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مثمنا دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مضيفاً أن روسيا تدعم قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، وأنها ستدعم أي قرار فلسطيني أو دولي في هذا السياق مهما كانت صياغته.
وفيما يتعلق بالانباء التي ترددت عن زيارة مرتقبة للرئيس الروسي فلاديمر بوتين الى فلسطين ومصر، لبحث ملف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، نفى مصطفى صحة هذه الانباء وأكد أن زيارة بوتين ستقتصر فقط على التوجه إلى الجمهورية المصرية في شهر شباط المقبل.

(وكالة معا:22/1)

شاهد أيضاً

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب

في سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم موفق قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا …

اترك رد

Translate »