صحف

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية

رام الله – فيما يلي اهم عناوين واخبار الصحف الاسرائيلية اليوم الجمعة:

صحيفة يديعوت احرنوت

– احداث ثورة داخل المجلس الوزاري المصغر، بعد صدور تقرير مراقب الدولة شديد اللهجة وتوجيه انتقادات لمجلس الوزراء المصغر وكيفية تصرفه واتخاذه القرارات بعملية الرصاص المصبوب العسكرية في قطاع غزة ، نتنياهو قدم الاسبوع الماضي خطة خاصة ” وثيقة ” لتصحيح الاخطاء والفشل.

– مدراء المدارس في البلاد يقفون الى جانب مديرة المدرسة التي شغّلت لديها معلم ارتكب أعمال مشينة بحق عدد من تلميذات الصف الثاني وذلك في رسالة أبرقوها لوزير التعليم واتهموا الوزارة بعدم وضع القواعد والقوانين التي من الممكن أن تحميهم في مثل هذه الحالة، وقالوا المديرة وقعت ضحية لخطأ لم ترتكبه ولم تكن مسؤولة عنه.

– واشنطن تصدر قرارات اعتقال ضد حراس شخصيين للرئيس التركي بسبب اعتداء على متظاهرين في واشنطن.

– مقتل أحد أعضاء العالم السفلي وسط مدينة “رحوفت” بإطلاق نار.

– فوز فريق هبوعيل القدس بكرة السلة ببطولة الدولة الليلة الماضية وتغلب على مكابي حيفا بنتيجة 83 مقابل 76 نقطة.

صحيفة معاريف

– منظمة حزب الله تحاول تعزيز تأثيرها في قطاع غزة من خلال إبداء الدعم والتأييد للفصائل الفلسطينية، موسى أبو مرزوق كان التقى بحسن نصر الله في بيروت بهدف بلورة ثلاث جبهات تعمل ضد اسرائيل في الوقت نفسه.

– في تقرير للصحفي ياسر العقبي الوزير ليبرمان يقول إذا دفع الفلسطينيون يحصلون على الكهرباء وإذا لم يدفعوا لن يحصلوا على التيار الكهربائي.

– هل رفض مقترح إقامة الجزيرة العائمة على شواطئ غزة بسبب ان المقترح قدم من قبل وزير المواصلات اسرائيل كاتس؟ المقترح حاز على موافقة أغلب الوزراء إلا أن ليبرمان حال دون إقراره والموافقة عليه.

– في إطار صراع جماعات العالم السفلي في اسرائيل، مقتل شخص في “رحوفوت”.

صحيفة إسرائيل هيوم

– الخطوة الاستراتيجية التي من شأنها أن تحمي العاصمة في حال التوصل الى تسوية سياسية مع الجانب الفلسطيني، طرح مشروع قانون من قبل نفتالي بينت، مبادرة تتطلب موافقة 80 عضو كنيست لتقسيم القدس، هذه المبادرة ستضمن عدم تقسيم القدس حتى في حال طرح القضية للاستفتاء العام، قيادات حزب البيت اليهودي يقولون السبب هو تغيير سياسة الرئيس ترامب.

– حصيلة عدد القتلى في الحريق الهائل الذي شب في برج سكني ضخم في لندن وصلت الى 17 شخصا وعشرات المصابين توصف حالتهم بالخطيرة.

– مداولات لفحص إمكانية إطلاق سراح رئيس الوزراء الاسبق أيهود أولمرت من السجن، عشية إجراء المداولات للنظر في هذا الموضوع، النائب العام للدولة أعلن عن فتح تحقيق جديد ضد أولمرت في شبهات جديدة حول احتمال أن يكون قام بتسريب مواد سرية خطيرة من سجنه إلى الخارج في إطار كتاب خاص حول سيرة حياته.

– المستوى السياسي في إسرائيل: لم نسمع ان الفلسطينيون تخلو عن شرط تجميد الاستيطان للعودة لطاولة المفاوضات.

صحيفة هآرتس

– “ملف نتنياهو، ملف مندلبنت المستشار القضائي للحكومة” الكشف عن معلومات جديدة تعزز الشبهات التي تؤكد عمل نتنياهو لصالح أحد رجال الاعمال الأثرياء الذين قدموا له أموال، وتفصل الصحيفة “الشرطة استعدت للبحث في هذه المعلومات إلا أن المستشار القانوني حينها، والنائب العام للدولة عرقلا الأمر”.

– رئيس يخضع للتحقيق، المدعي العام الأميركي روبرت مولر يشتبه باحتمال أن يكون الرئيس الأميركي ترامب قد حاول تشويش سير العدالة، مولر مكلف حاليا بالتحقيق في ملف قضية التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية ووسع مؤخرا نطاق تحقيقاته ويفحص الشبهات التي تحوم حول الرئيس الاميركي ومحاولته تشويش سير التحقيقات الجارية ضده.

– الرئيس أبو مازن يتحدث عن حق العودة ويجب الرد عليه.

– إسرائيل تعمل من أجل أن تخلي مسؤوليتها عن المواجهة القادمة في غزة.

– في ظل الأزمة مع قطر مصر تقرب حماس منها.

– ظاهرة في الوسط العربي بشكل خاص، بضغوط من الأهل والعائلة عشرات النساء العربيات يضطررن إلى الزواج من رجال يعانون من تخلف عقلي.

شاهد أيضاً

استجواب المبعوث الخاص لنتنياهو في قضية فساد متعلقة بالغواصات

أكدت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الدبلوماسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومستشاره المقرب …

اترك رد

Translate »