أمسية رمضانية لفرقة “أوف” المقدسية بدار الأوبرا المصرية

القاهرة – نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية رمضانية لفرقة “أوف” المقدسية، حضرها حشد من الدبلوماسيين العرب والأجانب ونواب البرلمان وشخصيات اعتبارية عامة، وأخرى حزبية وبرلمانية وتنظيمات شعبية.

وقام السفير جمال الشوبكي بتكريم رئيس دار الأوبرا المصرية ايناس عبد الدايم نظير جهودها في إبراز ودعم الثقافة والفن الفلسطينية في شتى المحافل الأدبية والفنية لدار الأوبرا في كافة المحافظات بجمهورية مصر العربية، ما يعزز من أواصر الأخوة والدم بين الشعبين الفلسطيني والمصري، ويفسح المجال للمقاومة بالفن والأدب الإبداعي الفلسطيني.

وشاركت الطفلة العازفة زينة قدورة، الحائزة على الجائزة الأولى في مسابقة شوبان العالمية للموسيقى الكلاسيكية، بفقرة موسيقية على آلة البيانو، كما قدمت الفنانة الفلسطينية عبير صنصور مختارات غنائية من التراث الفلسطيني وأعمال الموسيقى العربية.

واختتمت فرقة “أوف” المقدسية الزيارة الفنية التي نظمتها لها سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في جمهورية مصر العربية، بحفلها الفني الثاني الذي أقيم مساء الأحد في ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك .

ويذكر أن فرقة “أوف” المقدسية التابعة لمركز “عوشاق” للفنون في القدس، تشارك للمرة الأولى في جمهورية مصر العربية عبر فنها المؤلف من مجموعة من التابلوهات واللوحات الفنية الراقصة المستوحاة من التراث الفلسطيني بأسلوب عصري راق، نقلت من خلاله أبعاد الهوية والقضية، وعبرت اللوحات عن العادات والتقاليد لسكان المناطق الفلسطينية في رمضان وهي: الطيارة، وسلم لي، ودلعونة، ونزلت، وتتنقل، وفوارس.

شاهد أيضاً

السوداني يدعو “الأونروا” إلى احترام المواثيق الدولية بما يخص التعليم في فلسطين

حذر أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة العلوم مراد السوداني، من خطورة استمرار محاولات …

اترك رد

Translate »