مصر: صحيفة “اليوم السابع” تتلقى تهديدات إخوانية بقتل محرريها

هددت حركة تابعة لجماعة الإخوان بحرق مقر صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وقدمت الصحيفة بلاغا للأجهزة الأمنية ضد عدد من الصفحات الإخوانية التي هددت بارتكاب أعمال عنف ضد الجريدة واستهداف وتصفية عدد من قياداتها التحريرية.

وقال دندراوي الهواري رئيس التحرير التنفيذي في الصحيفة، إن الصحيفة ومحرريها تلقوا تهديدات بالقتل من جانب بعض الصفحات المؤيدة لجماعة الإخوان على فيسبوك، ونشرت هذه الصفحات أسماء بعض الصحافيين وأرقام هواتفهم وعناوين منازلهم كما تلقوا تهديدا بحرق الجريدة.

وقال الهواري إن “المستشار القانوني للجريدة تقدم ببلاغ للأجهزة الأمنية للتعامل مع هذه التهديدات وحماية الصحافيين والمقر، مضيفا أن مثل هذه التهديدات لن تثني الصحافيين عن مواصلة عملهم في كشف جرائم الإخوان ومواليهم وأنصارهم”، على حد تعبيره.

وأضاف أن “جميع العاملين بالجريدة ينتهجون الحيادية في تغطيتهم للأحداث في مصر ولا يتبنون موقفا سياسيا معينا، كما أنهم لا ينحازون لفصيل على حساب آخر بل يغطون القضايا الهامة بحيادية وتجرد التزاما بالمصداقية واحتراما لحق القارئ في الحصول على المعلومة فقط”.

وكانت التهديدات قد وردت من صفحات “الحركة الإسلامية– المقاومة حسم”، حيث هددت الحركة وفق بيانها على الفيسبوك باستهداف مقر جريدة “اليوم السابع”.

وقامت الحركة بنشر أرقام الهواتف الخاصة بقيادات تحرير الجريدة، كما توعدت باستهداف مقرات أخرى لعدد من الجرائد.

شاهد أيضاً

بدء الجلسة الطارئة للبرلمان العربي لبحث تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس

بدأت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أعمال الجلسة الطارئة للبرلمان …

اترك رد

Translate »