35 % من الألمان يشبهون إسرائيل بالنازية

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد إسرائيلي  في ألمانيا بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرة المحرقة النازية، أن أن 35% من الشعب الألماني يشبه إسرائيل بالنازية.

وعرضت القناة الإسرائيلية الثانية  نتائج الاستطلاع، وأشارت إلى أن الصراع العربي الإسرائيلي يلعب دورا مؤثرا في بلورة الرأي العام الألماني اتجاه إسرائيل.

شارك في الاستطلاع شريحة مكونة من 1000 شخص تمثل مكونات المجتمع الألماني، وبينت النتائج أن 35% من الألمان  يشبهون سياسة إسرائيل في الضفة الغربية بسياسة ألمانيا النازية. ولفت معدو الاسطلاع  إلى أن النسبة تزايدت في السنوات الأخيرة ففي استطلاع أجري عام 2007  كانت نسبة الذين يشبهون إسرائيل بالنازية 30%.

وسئل المستطلعون عن وجهة نظرهم بإسرائيل، فقال 48% من المشاركين أن لديهم وجهة نظر سلبية اتجاه إسرائيل، وارتفعت هذه النسبة بشكل كبير حين سئلوا عن الحكومة الإسرائيلية حيث قال 62% إن لديه وجهة نظر سلبية اتجاه الحكومة الإسرائيلية.

وحسب الاستطلاع يفضل الألمان نسيان المحرقة  حيث عبر 58% عن هذا التوجه، فيما قال معدو الاستطلاع في تحليل النتائج إن «الشعب الألماني يعتبر ملاحقة اليهود حقبة مظلمة في تاريخه، لكنها لا تشكل جزءا من هويته، بل العكس هو الصحيح حيث يفضل الألمان التظر إلى المحرقة كحدث شاذ واستثنائي’.

شاهد أيضاً

استجواب المبعوث الخاص لنتنياهو في قضية فساد متعلقة بالغواصات

أكدت الشرطة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الدبلوماسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومستشاره المقرب …

اترك رد

Translate »